وفد من حماس برئاسة هنية يصل إلى القاهرة للمشاركة في اجتماع الفصائل

رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية وصل إلى مصر على رأس وفد من قيادة الحركة؛ للمشاركة في اجتماع للفصائل الفلسطينية من أجل"توحيد الموقف الفلسطيني والتوافق على خطة استراتيجية وطنية موحدة لمواجهة الاحتلال".

  • رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية في مصر
    رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية في مصر

وصل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية، اليوم السبت، إلى مصر على رأس وفد من قيادة الحركة؛ للمشاركة في اجتماع الأمناء العامين للفصائل الفلسطينية الذي سيعقد غداً في مدينة العلمين.

وأوضحت حماس، في بيان نشرته عبر موقعها الرسمي، أنّ الوفد يضم صالح العاروري نائب هنية، وأعضاء المكتب السياسي موسى أبو مرزوق، وخليل الحية، وحسام بدران، وروحي مشتهى.

وأشارت إلى أنّ لقاء الأمناء العامين للفصائل يُعقد "في ظل تصاعد العدوان الصهيوني على أرضنا وشعبنا ومقدساتنا، وخصوصاً الاقتحامات المتواصلة للمسجد الأقصى المبارك".

اقرأ أيضاً: بن غفير يقتحم المسجد الأقصى برفقة مئات المستوطنين.. ودعوات للتصدي

وقالت حماس إنّها ستسعى خلال اللقاء إلى "توحيد الموقف الفلسطيني والتوافق على خطة استراتيجية وطنية موحدة لمواجهة الاحتلال".

وغداً الأحد، تستضيف مصر اجتماعاً وطنياً فلسطينياً، دعا إليه  رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، قادة الفصائل المختلفة، لبحث الوضع السياسي والميداني في الأراضي المحتلة، خاصةً في ظل التصعيد من قبل حكومة الاحتلال الإسرائيلي.

ومن المقرر أن يصل خلال ساعات اليوم السبت، الرئيس عباس، إلى القاهرة برفقة وفد من قيادة حركة "فتح" والسلطة الفلسطينية.

وسيلتقي الرئيس عباس نظيره المصري عبد الفتاح السيسي للبحث في  العديد من القضايا.

وبالتزامن مع وصول الرئيس عباس، سيصل العديد من وفود الفصائل الفلسطينية التي تمت دعوتها لحضور الاجتماع على مستوى الأمناء العامين.

وقبيل اجتماع الفصائل الفلسطينية الذي سينعقد غداً، اجتمع الرئيس عباس، ورئيس المكتب السياسي لحركة حماس، قبل أيام في تركيا، بحضور الرئيس التركي رجب طيب إردوغان

وسبق ذلك تأكيد الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي، زياد النخّالة، أنّ الحركة لن تحضر اجتماع الأمناء العامّين في القاهرة "قبل الإفراج عن إخواننا المجاهدين في سجون السلطة".

بدوره، أكد نائب الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي، محمد الهندي للميادين، أنّ "مشروع السلطة الفلسطينية القائم على التسوية والمفاوضات فشل"، مؤكداً أن زيادة الاستيطان في الضفة دليل على ذلك".

كذلك، أكد الأمين العام للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين القيادة العامة، طلال ناجي للميادين أنّ "الجبهة لن تشارك في اجتماعات القاهرة في حال لم تشارك حركة الجهاد لعدم الإفراج عن المقاومين المعتقلين".

اقرأ أيضاً: إعلام إسرائيلي: الاتفاق بين حماس والسلطة سيكون سيئاً جداً لـ "إسرائيل"

اخترنا لك