وفد من "مسد" يصل إلى موسكو اليوم

مصادر موثوقة تكشف للميادين عن وصول وفدٍ من "مجلس سوريا الديمقراطي" برئاسة إلهام أحمد، اليوم الأحد. إلى العاصمة الروسية موسكو.

  • وفد
    وفد "مسد" سيكون برئاسة رئيسته التنفيذية إلهام أحمد

علمت الميادين من مصادر موثوقة أن من المقرر أن يصل إلى العاصمة الروسية موسكو، اليوم الأحد، وفدٌ من "مجلس سوريا الديمقراطية"  (مسد)، برئاسة إلهام أحمد، الرئيسة التنفيذية لـ(مسد). 

ولفتت المصادر إلى أن الوفد وصل إلى موسكو عبر قاعدة حميميم الروسية في سوريا، بعد منع حكومة شمال العراق الوفد من العبور برّاً، والسفر عبر مطار أربيل.

وبيّنت المصادر أن الوفد سيلتقي وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف "لبحث ملفّات التصعيد التركي ضد الشمال السوري، وآليات تفعيل الحوار مع الحكومة السورية".

ومطلع هذا الشهر، أكدت تنسيقيات سورية معارضة، نقلاً عن قيادي في ما يعرف بـ"الجيش الوطني" قوله إن "العملية العسكرية للجيش التركي ومسلحي ما يعرف بالجيش الوطني باتت قريبة، خاصة بعد إبلاغهم من مسؤول عسكري تركي رفيع الاستعداد للعمل".

كما أشار إلى أن العملية العسكرية ستشمل تل رفعت وصولاً لرادار الشعالة غرب مدينة الباب، إضافة إلى عين العرب كوباني ومنبج  وتل تمر  وعين عيسى وصولاً إلى المالكية، قائلاً إنه "محور قتال عنيف".

وسبقت ذلك احتجاجات شعبية في عدة مناطق من ريف حلب، مندّدة بالتهديدات التركية بالقيام بعملية عسكرية في الشمال السوري.

اخترنا لك