"الهجوم الأكبر منذ 7 أشهر".. المقاومة تُمطر غلاف غزة بالصواريخ وتواصل استهداف تجمّعاته في القطاع

بعد أكثر من 300 يوم على ملحمة "طوفان الأقصى"، المقاومة في قطاع غزة تستهدف مستوطنات الغلاف بعشرات الصواريخ، بالتوازي مع مواصلتها استهداف قوات الاحتلال المتوغلة داخل القطاع، ومع استمرار العدوان الإسرائيلي.

  • من مشاهد عن استهداف سرايا القدس مدينة عسقلان المحتلة برشقة صاروخية (الإعلام الحربي لسرايا القدس)
    مشهد عن رشقة صاروخية سابقة شنّتها سرايا القدس على مدينة عسقلان المحتلة (الإعلام الحربي لسرايا القدس)

في اليوم الـ301 من ملحمة "طوفان الأقصى"، وبعد نحو 10 أشهر من انطلاق العدوان الإسرائيلي على غزة، استهدفت كتائب الشهيد عز الدين القسّام، الجناح العسكري لحركة حماس، موقع "صوفا" العسكري الإسرائيلي بـ20 صاروخاً من نوع "رجوم"، من عيار 114 ملم.

وأكد الإعلام العسكري لكتائب القسّام أنّ استهداف الموقع تم عبر رشقتين، شملت كل منهما 10 صواريخ، خلال أقل من ساعة، من مساء الجمعة.

وفي عملية مشتركة، استهدفت كتائب شهداء الأقصى وكتائب الأنصار، الجناح العسكري لحركة الأحرار الفلسطينية، مركز القيادة والسيطرة للقوات الإسرائيلية في موقع "فجة" العسكري، التابع للاحتلال، برشقة صاروخية مركزة. 

واستهدفت قوات الشهيد عمر القاسم، الجناح العسكري للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، تجمعات جنود الاحتلال داخل موقع "كرم أبو سالم" العسكري الإسرائيلي، بصواريخ "107"، قصيرة المدى.

وأشارت منصة إعلامية إسرائيلية إلى إطلاق 20 صاروخاً من قطاع غزة. وأشارت منصة أخرى إلى أنّ عدد الصواريخ في كل من الصليتين هو الأكبر من القطاع منذ 7 أشهر.

وتحدّثت وسائل إعلام إسرائيلية عن دوي صفارات الإنذار في موقع "ناحل عوز" ومستوطنات "صوفا"، "العزي"، "عروجوت"، "تيموريم"، "تسومت الرام"، و"يانون"، في غلاف غزة.

استهداف مقرّ قيادة "جيش" الاحتلال في "نتساريم"

بدورها، استهدفت كتائب شهداء الأقصى مقرّ قيادة "جيش" الاحتلال الإسرائيلي في محور "نتساريم"، جنوبي غربي مدينة غزة، بعدد من قذائف "الهاون".

واستهدفت قوات العاصفة، الجناح العسكري لحركة فتح الانتفاضة، بدورها، تجمعات الاحتلال في محيط مسجد البراء في حي تل الهوا، جنوبي مدينة غزة، بوابل من قذائف "الهاون".

في غضون ذلك، نشر الإعلام الحربي لسرايا القدس مشاهد عن محلقات إسرائيلية سيطرت عليها السرايا خلال تنفيذها مهمات استخبارية في سماء مدينة رفح، جنوبي القطاع.

اقرأ أيضاً: المقاومة توقع جنود الاحتلال بين قتيل ومصاب: استهداف قوات إسرائيلية في تل الهوا (فيديو)

عدوان متواصل على مختلف مناطق قطاع غزة

بالتوازي مع التصدي البطولي المستمر للقوات الإسرائيلية المتوغلة في قطاع غزة، يواصل الاحتلال حرب الإبادة الجماعية ضدّ قطاع غزة.

وفي حي الصبرة، جنوبي مدينة غزة، استشهد 5 أشخاص على الأقل، بينما جُرح آخرون، من جراء قصف الاحتلال منزلاً في المكان. وفي جنوبي شرقي المدينة، وتحديداً في حي الزيتون، قصف الاحتلال مدرسة "الزيتون" التي تؤوي نازحين. 

أما في وسط القطاع، فاستهدف الاحتلال منزلاً في مخيم البريج، أدى إلى استشهاد شخصين على الأقل، هما طفل وفتاة، إلى جانب إصابة عدد آخر من الأشخاص.

وفي جنوبي قطاع غزة، استُشهد شخص وجُرح أشخاص آخرون في غارة من مسيّرة إسرائيلية استهدفت بلدة بني سهيلا، شرقي مدينة خان يونس.

ويُضاف هؤلاء الشهداء والجرحى إلى 39480 شهيداً و91128 جريحاً تم تسجيلهم، منذ بداية العدوان على قطاع غزة، في الـ7 من تشرين الأول/أكتوبر الماضي.

في غضون ذلك، لا يزال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، وسط تعذّر وصول طواقم الإسعاف والدفاع المدني إليهم، بسبب تراكم الأنقاض في الشوارع، والقصف الإسرائيلي العنيف والمتواصل على مختلف أنحاء القطاع.

اقرأ أيضاً: اليوم الـ300 من العدوان.. عشرات الشهداء والجرحى في مجزرة استهدفت مدرسة في الشجاعية

في السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023 أعلنت كتائب القسام معركة "طوفان الأقصى"، فاقتحمت المستوطنات الإسرائيلية في غلاف غزة، وأسرت جنوداً ومستوطنين إسرائيليين. قامت "إسرائيل" بعدها بحملة انتقام وحشية ضد القطاع، في عدوانٍ قتل وأصاب عشرات الآلاف من الفلسطينيين.

اخترنا لك