"الوفاق البحرينية": انضمام المنامة إلى تحالف يحمي مصالح "إسرائيل" عمل عدائي

الوفاق البحرينية تعتبر أنّ ما أقدمت عليه حكومة البحرين بانضمامها إلى تحالف من أجل حماية مصالح الكيان الصهيوني في البحر الأحمر، "مغامرة متهورة غير محسوبة العواقب"، مؤكّدةً على وقوف الشعب البحريني إلى جانب الفلسطينيين.

  • جمعية الوفاق البحرينية متمسكة بدعو الشيخ قاسم لحوار وطني
    جمعية الوفاق البحرينية 

اعتبرت جمعية "الوفاق" البحرينية، أنّ ما أقدمت عليه حكومة المنامة، بانضمامها في تحالف من أجل حماية مصالح الكيان الصهيوني في البحر الأحمر "مغامرة متهورة غير محسوبة العواقب".

وأضافت أنّ الانخراط في هذا التحالف "يجعلها شريكة بشكلٍ مباشر في دماء الفلسطينيين الغزيرة التي تسفك كل يوم".

كما اعتبرت أن هذا القرار "الفاقد للمشروعية الشعبية والقانونية والوطنية بشكلٍ تام"، يُدخلها في خانة "أعداء القضية المركزية للأمة"، وبالتالي يجعلها في "حالة حرب" مع كل الأمة العربية والإسلامية، داعيةً الحكومة للانسحاب الفوري منه.

 
 
 
 
 
View this post on Instagram
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by جمعية الوفاق الوطني الإسلامية (@alwefaq)

كذلك، أكّد البيان أنّ شعب البحرين يقف في مواجهة مباشرة مع كل ما يساهم في "الحرب المجنونة والوحشية على غزّة"، وكل ما هو ضد إقامة الدولة الفلسطينية على كامل الأراضي الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف.

وأمس الاثنين، أعلن وزير الدفاع الأميركي، لويد أوستن، أنّ واشنطن ستقوم ببناء تحالف دولي للتعامل مع تهديد الهجمات من اليمن، بدعوى "ضمان حرية الملاحة في البحر الأحمر".

وقال البنتاغون إنّ القوة المعنية بحماية الملاحة بالبحر الأحمر تضمّ كلاً من: البحرين وبريطانيا وكندا وفرنسا وإيطاليا وهولندا والنرويج وسيشل.

يُشار إلى أنّ القوات اليمنية أكّدت، أكثر من مرّة، أنّها لن تستهدف أيّ سفينة في البحر الأحمر إن كانت مُتجهة نحو الموانئ العالمية، مشددةً على أنّها ستستهدف السفن الإسرائيلية، أو المتجهة إلى الموانئ الإسرائيلية فقط، حتى رفع العدوان والحصار عن قطاع غزّة، وإدخال المساعدات له.

وتدعي الولايات المتحدة أنّ الهجمات اليمنية في البحر الأحمر تمثّل تهديداً للملاحة البحرية.

وعلّقت شركات عالمية رائدة على مستوى العالم عمليات الشحن عبر البحر الأحمر إلى الموانئ الإسرائيلية، وهي "ميرسك لاين" الدنماركية وشركة "أم أس سي - شحن البحر الأبيض المتوسط" السويسرية - الإيطالية، و"كوسكو" الصينية، وآخرها شركة "سي أم أيه - سي جي أم" الفرنسية، خوفاً من التهديدات اليمنية.

في السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023 أعلنت كتائب القسام معركة "طوفان الأقصى"، فاقتحمت المستوطنات الإسرائيلية في غلاف غزة، وأسرت جنوداً ومستوطنين إسرائيليين. قامت "إسرائيل" بعدها بحملة انتقام وحشية ضد القطاع، في عدوانٍ قتل وأصاب عشرات الآلاف من الفلسطينيين.

اخترنا لك