"يوم كثيف جداً من النيران".. حزب الله يواصل عملياته ضد مواقع الاحتلال ومستوطناته

المقاومة الإسلامية في لبنان - حزب الله - تواصل استهداف مستوطنات الاحتلال ومواقعه على الحدود اللبنانية - الفلسطينية، في يوم وصفه الإعلام الإسرائيلي بـ"الموجع للرأس".

  • لبنان
    مشاهد عن عملية استهداف المقاومة الإسلامية التجهيزات التجسسيّة في موقع الرادار الإسرائيلي (الإعلام الحربي)

وصفت وسائل إعلام إسرائيلية، الثلاثاء، بـ"يوم كثيف جداً من القتال في الشمال"، مع عشرات الصواريخ والنيران المضادة للدروع والمسيّرات المفخّخة، متحدثةً عن كونها تشكّل "وجع رأسٍ كبيراً جداً" لمنظومة الكشف والاعتراض التابعة لسلاح الجو الإسرائيلي.

جاء ذلك في إثر مواصلة المقاومة الإسلامية في لبنان - حزب الله - استهداف مواقع الاحتلال، دعماً للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌‌‌‏والشريفة، ورداً على الاعتداءات الإسرائيلية على البلدات والقرى اللبنانية.

وفي أحدث عملياتها، استهدف مجاهدو ‏المقاومة الإسلامية، يوم الثلاثاء، مبانٍ يستخدمها جنود الاحتلال في مستعمرة "مسكاف عام" بالأسلحة ‏المناسبة، وأصابوها إصابة مباشرة.‏

واستهدف مجاهدو المقاومة ‏الإسلامية أيضاً موقع الرمثا في تلال كفرشوبا اللبنانية ‏المحتلة بالأسلحة الصاروخية، محققين إصابة مباشرة.‏ 

ونشرت المقاومة الإسلامية مشاهد من عملية استهدافها الحامية العسكرية الإسرائيلية في موقع بركة ريشا التابع لـ"جيش" الاحتلال عند الحدود اللبنانية الجنوبية.

ومساء الثلاثاء، قصف ‏مجاهدو المقاومة الإسلامية مستعمرة "كفر بلوم" بعشرات صواريخ "الكاتيوشا".‏

كما نشرت المقاومة الإسلامية أيضاً مشاهد من عملية استهداف المقاومة الإسلامية موقع الرمثا التابع لـ"جيش" الاحتلال الإسرائيلي في تلال كفرشوبا اللبنانية المحتلة.

المقاومة الإسلامية نشرت مشاهد عن عملية استهدافها التجهيزات التجسسيّة في موقع الرادار التابع لـ"جيش" الاحتلال الإسرائيلي في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة.

ورداً على الاعتداء الأخير على بلدة الناقورة واستشهاد مدني، قصف ‏مجاهدو المقاومة الإسلامية مستعمرة "غشر هازيف" بعشرات صواريخ الكاتيوشا.‏

ولاحقاً، أعلنت المقاومة الإسلامية استهداف مجاهديها مكان ‏تموضع واستقرار جنود الاحتلال في موقع بركة ريشا، مساء الثلاثاء، بالأسلحة المناسبة وأصابوه إصابة مباشرة، موقعين إياهم بين ‏قتيل وجريح.‏

وصباح اليوم الثلاثاء، استهدفت المقاومة مبنى يستخدمه جنود الاحتلال في مستوطنة "المطلة" بالأسلحة المناسبة وأصابته بشكلٍ مباشر.

وأعلنت المقاومة استهداف مقر فوج المدفعية ولواء المدرعات التابع ‏لفرقة الجولان "210" في ثكنة "يردن" بصواريخ الكاتيوشا، رداً على اعتداء الاحتلال الذي طال منطقة حوش السيد علي الحدودية بين البقاع الشمالي في لبنان، وريف القصير في سوريا.

وتحدّثت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم الثلاثاء، عن تقديرات في "الجيش" الإسرائيلي بأنّ قدرات حزب الله، كما يظهر في الأشهر الـ8 الماضية، وخاصةً في الشهر الماضي، "قد تسمح له بضرب تشكيل الدفاع الجوي التابع لسلاح الجو".

كما ذكرت أنّ الساعات الـ24 الماضية "كانت قوية في الشمال، بشكل خاص مع إطلاق حزب الله عدداً كبيراً من المسيّرات والصواريخ المضادة للدروع".

اقرأ أيضاً: "تفوقنا الجوي يتأكل".. تقارير إسرائيلية تكشف مخاطر خوض حرب ضد لبنان

في السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023 أعلنت كتائب القسام معركة "طوفان الأقصى"، فاقتحمت المستوطنات الإسرائيلية في غلاف غزة، وأسرت جنوداً ومستوطنين إسرائيليين. قامت "إسرائيل" بعدها بحملة انتقام وحشية ضد القطاع، في عدوانٍ قتل وأصاب عشرات الآلاف من الفلسطينيين.

اخترنا لك