"الصحة اليمنية": بينهم 5 شهداء.. حصيلة ضحايا العدوان على الحديدة ترتفع إلى 62 مدنياً

بُعيد العدوان الإسرائيلي الأخير على مدينة الحديدة اليمنية، أمس الأحد، المتحدث باسم وزارة الصحة اليمنية يفيد بارتفاع حصيلة ضحايا العدوان إلى 62 مدنياً، بينهم 5 شهداء، في حصيلة غير نهائية.

  • استهدف العدوان الإسرائيلي خزانات النفط في ميناء رأس عيسى وغارات أخرى استهدفت محطة الحالي لتوليد الكهرباء

أفاد المتحدث باسم وزارة الصحة اليمنية، أنيس الأصبحي، الميادين، اليوم الإثنين، بـ"ارتفاع عدد ضحايا العدوان الاسرائيلي على محافظة الحديدة الساحلية، غربي اليمن، إلى 62 مدنياً، بينهم 5 شهداء"، في حصيلة غير نهائية للعدوان الإسرائيلي على محافظة الحُدَيْدَة. 

وأوضح الأصبحي أنّ "إصابات أغلبية جرحى العدوان الإسرائيلي على محافظة الحديدة شديدة ومتوسطة". 

وكانت الطائرات الحربية الإسرائيلية شنّت، أمس الأحد، عدواناً غاشماً على اليمن استهدف مدينة الحُدَيْدَة الساحلية على البحر الأحمر، غربي اليمن، وفق ما أكد مراسل الميادين.

واستهدف العدوان الإسرائيلي خزانات النفط في ميناء رأس عيسى، وغارات أخرى على محطة الحالي لتوليد الكهرباء في مدينة الحديدة الساحلية، المطلة على البحر الأحمر، غربي اليمن، بينما استهدفت غارات أيضاً مطار الحديدة الدولي.

وأكّد مصدر مسؤول في صنعاء للميادين أنّ العدوان الإسرائيلي على ميناء الحديدة ومحطة الكهرباء لن يجعل اليمن يوقف عملياته العسكرية مطلقاً.

بدوره، دان المجلس السياسي الأعلى في اليمن العدوان الإسرائيلي على الحديدة، مؤكداً أنّه "لن يمرّ من دون رد".

من ناحيتها، قالت وزارة الخارجية اليمنية في صنعاء إنّ "استمرار الكيان الإسرائيلي في استهداف المنشآت المدنية في اليمن دلالة على فشل الكيان وكذبه على امتلاك بنك أهداف".

وكانت القوات المسلحة اليمنية استهدفت، في عمليتين،  قبل يومين، هدفاً عسكرياً تابعاً للاحتلال الإسرائيلي في منطقة يافا المحتلة، "تل أبيب"، بصاروخ باليستي من نوع "فلسطين 2" فرط الصوتي. أمّا العملية الثانية فطالت هدفاً حيوياً في منطقة "عسقلان" المحتلة بطائرة مسيّرة، من نوع "يافا".

اقرأ أيضاً: سريع: انتصاراً لفلسطين ولبنان.. استهدفنا مطار "بن غوريون" بصاروخ "فلسطين 2"

في السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023 أعلنت كتائب القسام معركة "طوفان الأقصى"، فاقتحمت المستوطنات الإسرائيلية في غلاف غزة، وأسرت جنوداً ومستوطنين إسرائيليين. قامت "إسرائيل" بعدها بحملة انتقام وحشية ضد القطاع، في عدوانٍ قتل وأصاب عشرات الآلاف من الفلسطينيين.

اخترنا لك