"الكابينت" الإسرائيلي يناقش حظر قناة الميادين في فلسطين المحتلة

مراسل الميادين يفيد بأنّ أولى التسريبات من اجتماع "الكابينت" المنعقد، هي عن حظر قناة الميادين في فلسطين المحتلة.

  • "الكابينت" الإسرائيلي يناقش حظر قناة الميادين في فلسطين المحتلة

ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم الأحد، أنّ المجلس الأمني الإسرائيلي المُصغّر "الكابينت" سيبحث الليلة وقف عمل شبكة الميادين في "إسرائيل".

وأفاد مراسل الميادين، بأنّ أولى التسريبات من اجتماع "الكابينت" المنعقد حالياً، هي عن حظر قناة الميادين في فلسطين المحتلة.

كذلك، أشار مراسلنا إلى أنّ التسريبات تتحدّث عن اقتحام لمقار الميادين، ومصادرة كل معداتها واعتقال موظفيها للتحقيق معهم.

وفي غضون ذلك، شدّد مدير مكتب الميادين في فلسطين المحتلة، ناصر اللحام، على أنّ الميادين "ستبقى تنقل الحدث مهما كان قرار الكابينت".

وتعليقاً على ذلك، قال الرئيس اللبناني السابق إميل لحود، إنّ قرار الاحتلال حظر شبكة الميادين في فلسطين المحتلة هو أكبر وسام شرف على صدر "الميادين".

بدوره، قال النائب اللبناني حسن مراد أنْ يجتمع مجلس الحرب المصغر لاتخاذ قرار بإقفال الميادين في فلسطين هو وسام شرف على صدر هذه المؤسسة.

وأعرب وزير العمل اللبناني مصطفى بيرم عن تضامنه مع الميادين بوجه قرار الكابينت، مضيفاً "كل الفخر لكون قناة الميادين فضحت وتفضح العدو وتنتصر في حرب الصورة والمصطلحات والحقيقة والمقاومة".

وفي إطار التضييق على العمل الصحافي والإعلامي، ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية، قبل أيام، أنّ جميع الجهات الأمنية لدى الاحتلال، بما فيها "الموساد" و"الشاباك"، و"الجيش" الإسرائيلي، وغيرها، "قدّمت توصيةً بإيقاف بث قناة الميادين"، داخل الأراضي المحتلة.

اقرأ أيضاً: مسيّرة إسرائيلية تلاحق سيارة البث الخاصة بالميادين جنوبي لبنان

وقبل أيام، تعرّضت مراسلة الميادين في القدس المحتلة، هناء محاميد، إلى حملة تهديد من قِبل صحافيين ومستوطنين إسرائيليين، بالتزامن مع إقرار الحكومة الإسرائيلية التعديلات، التي ستُمكّن مفتشي وزارة الاتصالات والشرطة من إغلاق قنوات إعلامية أجنبية تُساعد "العدو" خلال الحرب.

وقبل ذلك، اقتحمت قوات الاحتلال منزل مدير مكتب شبكة الميادين في فلسطين المحتلّة، ناصر اللحام في بيت لحم جنوبيّ الضفة الغربية واعتدت على زوجته وأولاده، واعتقلت نجليه باسل وباسيل بعد مصادرة هاتف أحدهما.

اقرأ أيضاً: الاعتداء على الصحافيين في غزة ولبنان.. سياسة "إسرائيل" في طمس الحقائق

 

في السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023 أعلنت كتائب القسام معركة "طوفان الأقصى"، فاقتحمت المستوطنات الإسرائيلية في غلاف غزة، وأسرت جنوداً ومستوطنين إسرائيليين. قامت "إسرائيل" بعدها بحملة انتقام وحشية ضد القطاع، في عدوانٍ قتل وأصاب عشرات الآلاف من الفلسطينيين.

اخترنا لك