"ميتا" تغلق حسابات تابعة للسيد خامنئي في منصتي "فيسبوك" و"إنستغرام"

شركة "ميتا" تغلق حسابات السيد علي خامنئي في منصتي "إنستغرام" و"فيسبوك"، بعد أشهر من الضغط من الجماعات المؤيدة لـ"إسرائيل".

  • حساب قائد الثورة والجمهورية الإسلامية في إيران، السيد علي خامنئي، في منصة "إنستغرام"

أوقفت شركة "ميتا"، اليوم الخميس، حسابات تابعة لقائد الثورة والجمهورية الإسلامية في إيران، السيد علي خامنئي، في منصة التواصل الاجتماعي التابعة لها "إنستغرام"، بعد أشهرٍ من الضغط من الجماعات المؤيدة لـ "إسرائيل".

وبلغ عدد متابعي حساب السيد خامنئي باللغة الفارسية في المنصة أكثر من 5.1 ملايين متابع، في حين بلغ عدد متابعي حسابه باللغة الإنكليزية أكثر من 204 آلاف.

وقامت "ميتا" بإيقاف حساباتٍ للسيد خامنئي في منصتها "فيسبوك" أيضاً.

ونشرت الحسابات التابعة للسيد خامنئي محتوىً داعماً لغزّة والشعب الفلسطيني، بينما أكّدت مراراً، في منشوراتها، أنّ "إسرائيل" ستزول.

يُذكَر أنّ منصات شركة "ميتا" للتواصل الاجتماعي تحارب المحتوى الداعم للقضية الفلسطينية والمقاومة، والمناهض للاحتلال الإسرائيلي، وتقوم بإغلاقاتٍ مستمرة ومتكررة للحسابات التي تنشر محتوىً مماثلاً، بينما تدعم المحتوى الإسرائيلي وتنشره، على الرغم من أنّه يحرّض على القتل والعدوان، ويعمل ضمن منهجٍ مُضلّل.

يُشار إلى أنّ منصة "أكس" (تويتر سابقاً) أزالت، عام 2022، أحد حسابات السيد علي خامنئي، في إجراءٍ مماثل لما قامت به "ميتا".

اقرأ أيضاً: بعد 20 عاماً على تأسيسه.. كيف أصبح فيسبوك منجم ذهب لأجهزة الاستخبارات الغربية؟

في السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023 أعلنت كتائب القسام معركة "طوفان الأقصى"، فاقتحمت المستوطنات الإسرائيلية في غلاف غزة، وأسرت جنوداً ومستوطنين إسرائيليين. قامت "إسرائيل" بعدها بحملة انتقام وحشية ضد القطاع، في عدوانٍ قتل وأصاب عشرات الآلاف من الفلسطينيين.

اخترنا لك