هولاند: انتصر في سوريا كل من لم نرغب في انتصارهم

الرئيس الفرنسي السابق فرنسوا هولاند يقر بأن المنتصرين في الصراع السوري هم "كل من لم نرغب في انتصارهم"، من الرئيس السوري إلى حليفه الروسي.

هولاند: إنتصر في سوريا كل من لم نرغب في انتصارهم

أعرب الرئيس الفرنسي السابق فرنسوا هولاند عن أسفه لما آلت إليه الأمور في سوريا بالقول "انتصر كل من لم نرغب في انتصارهم، من بشار الأسد إلى فلاديمير بوتين، مروراً برجب طيب إردوغان".

وتساءل هولاند في مقابلة مع وكالة "فرانس برس"، أمس الإثنين، "ماذا حدث في هذه المرحلة التي قد تكون الأخيرة من الصراع السوري؟ لقد انتصر كل من لا نريده أن ينتصر: نظام بشار، تركيا التي تريد في الواقع مطاردة الكرد الذين هم حلفاؤنا، وفلاديمير بوتين، صانع السلام الذي جاء بجنوده، في الواقع في الوقت نفسه مع الإيرانيين، لحماية نظام بشار الأسد وإنقاذه".

وتابع الرئيس الفرنسي السابق "التحالف الغربي الذي كان يريد عن حق، وأنا شخصياً كنت أحد القادة الرئيسيين فيه، القضاء على داعش بدعم من الكرد، يرى حليفه اليوم يُسحق ويُطرد من المناطق التي كان يسيطر عليها، ويرى عدوه، أي داعش، يستعيد جهاديين سيطلق سراحهم من المخيمات".

واعتبر هولاند في حواره الذي كان بمناسبة نشر كتابه "الرد على أزمة الديمقراطية"، الذي يصدر الأربعاء، أنه "حان الوقت لمطالبة الرئيس الأميركي بتقديم تفسيرات ولا سيما بشأن التناقضات التي نجمت عن أزمات مختلفة بين المصالح الأميركية ومصالحنا".

اخترنا لك