السفير الإيراني في بيروت: إيران تحتفظ بحق الرد المشروع على الجريمة الإرهابية

السفارة الإيرانية في بيروت تواصل اليوم تقبل التعازي بالشهيدين قائد قوة القدس الفريق قاسم سليماني، ونائب رئيس الحشد الشعبي أبو مهدي المهندس. السفير الإيراني في بيروت يقول للميادين إن بلاده تحتفظ بحق الرد المشروع على الجريمة الإرهابية في الزمان والمكان المناسبين.

  • السفير الإيراني في بيروت: إيران تحتفظ بحق الرد المشروع  على الجريمة الإرهابية
    السفارة الإيرانية في بيروت تواصل تقبل التعازي باستشهاد الفريق سليماني والمهندس

واصلت السفارة الإيرانية في بيروت منذ يوم أمس الجمعة تقبل التعازي باستشهاد قائد قوة القدس الفريق قاسم سليماني، ونائب رئيس هيئة الحشد الشعبي أبو مهدي المهندس، وعدد من الشهداء بقصف صاروخي أميركي قرب مطار بغداد الدولي فجر أمس الجمعة. 

ويتوافد المعزّون إلى مقر السفارة من بينهم حشود من القوى والشخصيات السياسية والدبلوماسية والدينية.

 

السفير الإيراني في بيروت: جريمة الاغتيال هي انتهاك لسيادة العراق

  • السفير الإيراني في بيروت: جريمة الاغتيال هي انتهاك لسيادة العراق

 

السفير الإيراني في بيروت محمد جواد فيروز قال في حديث خاص للميادين إن اغتيال الفريق سليماني جريمة بشعة ومدانة، مضيفاً أن الأميركيين يتحملون مسؤولية كل تبعات جريمة الاغتيال.

وأشار فيروز إلى أن الجريمة تعتبر انتهاكاً للسيادة العراقية والاتفاقيات الموجودة بين الحكومة العراقية والولايات المتحدة، وخرقاً لكل المواثيق الدولية والقانونية.

وأكد السفير الإيراني أنه سيكون هناك ردّ حتمي من قبل المقاومة، والإيرانيون هم المعنيون بكيفية الردّ متى وكيف.

وبالنسبة للرسالة الأميركية التي وصلت إلى طهران، قال فيروز إن "كان هناك رد من قبل الجمهورية الإيرانية، ونحن نحتفظ بحقنا المشروع للرد على العدوان الأميركي"، معتبراً أن الطريقة التي اغتيل بها سليماني "غير مقبولة قانونياً وهي قمة الإرهاب". 

 

الشيخ ماهر حمود: هنالك موقف عربي آثم وبخس للأنظمة العربية التي أظهرت شماتة

  • الشيخ ماهر حمود: الثُلة من الشهداء بالعراق هم الذين يمثلون الإسلام

الأمين العام للاتحاد العالمي لعلماء المقاومة الشيخ ماهر حمود للميادين قال خلال تقديم التعازي في السفارة الإيرانية "إن الثُلة من الشهداء بالعراق هم الذين يمثلون الإسلام".

وأضاف أن "هنالك موقف عربي آثم وبخس وحقير للأنظمة العربية التي أظهرت شماتة، ووقفت على الأرض الأميركية الصهيونية".

وأضاف الشيخ حمود "أنظروا إلى الأميركي الذي نقل سفارته إلى القدس فأنهى فكرة أوسلو من جذورها، أما بقية ما قد طبق من اتفاق "كامب ديفيد" و"وادي عرب"، إلى التطبيع الآثم الذي نسمع به كل يوم كل ذلك تزوير للقرآن الكريم وللإسلام".

وتابع "يوم القيامة سيقول لهم الله سبحانه وتعالى هذا الطريق الذي فتحه سليماني والمهندس وأمثالهما طريق الإسلام، أنتم تتحججون بالانتماء المذهبي أو بالخلاف القومي وهذا كله قد نفاه الإسلام".  

أما رئيس كتلة الوفاء للمقاومة النيابية اللبنانية النائب محمد رعد، قال بدوره للميادين، "إن جريمة العدو عكست فشله في ليْ ذراع محور المقاومة".

وأضاف إن "الأميركيين أخفقوا في استهدافهم وسيشعرون بذلك في قابل الأيام، والرد سيكون على خاطر شعوب أمتنا".

وزير المالية اللبناني علي حسن خليل، قال من جهته للميادين إن "جريمة الاغتيال إرهاب دولة ولا يمكن على الإطلاق تبرير مثل هذا العمل الجبان".

وأضاف أن "الأيام ستثبت أن أوهام من نفذ الاغتيال بإضعاف محور المقاومة ستسقط".

أما النائب اللبناني السابق فيصل الداوود فقال للميادين إن "العدوان الأميركي دليل ضعف وبعد جريمة اغتيال سليماني مرحلة جديدة".

المنسق العام للمؤتمر القومي الإسلامي خالد السفياني دان بشدة "الجريمة الصهيو-أميركية" التي استهدفت سليماني والمهندس، وقال إن "الجريمة النكراء بحق الفريق سليماني تستوجب وضع الإدارة الأميركية على رأس قائمة الإرهاب العالمي".

واستشهد قائد قوة القدس الجنرال قاسم سليماني، ونائب رئيس هيئة الحشد الشعبي أبو مهدي المهندس، بقصف صاروخي أميركي قرب مطار بغداد الدولي فجر الجمعة.

الولايات المتحدة تغتال قائد قوة القدس في الحرس الثوري الإيراني قاسم سليماني، ونائب هيئة الحشد الشعبي العراقي أبو مهدي المهندس، وتأكيدات من إيران والعراق ومحور المقاومة بأن الرد حتمي.

اخترنا لك