سوريا: قوات تركية اخترقت الحدود السورية تزامناً مع العدوان الإسرائيلي

الخارجية السورية تعتبر دخول قوات تركية إلى محافظة إدلب بالتزامن مع العدوان الإسرائيلي جنوبي دمشق انتهاكاً سافراً للسيادة السورية وخرقاً فاضحاً للقانون الدولي.

  • سوريا: قوات تركية اخترقت الحدود السورية تزامناً مع العدوان الإسرائيلي
    صور نشرتها وكالة الأناضول للرتل العسكري التركي أثناء توجهه إلى الأراضي السورية

أعلن "مصدر مسؤول" بوزارة الخارجية السورية أن قوات تركية اخترقت بالأمس الحدود السورية تزامناً وتحت غطاء العدوان الإسرائيلي.

ونقلت وكالة "سانا" عن المصدر قوله، اليوم الخميس، "في تناسق مكشوف وتزامن مفضوح وتحت غطاء العدوان الإسرائيلي، قامت بالأمس قوات تركية باختراق الحدود السورية وانتشرت بين بلدات: بنش، معرة مصرين، تفتناز".

واعتبر المصدر أن الخطوة التركية "تؤكد وحدة الأهداف بين النظام التركي والكيان الإسرائيلي في حماية الإرهابيين وخاصة جبهة النصرة ومنع تقدم الجيش العربي السوري في كلٌ من إدلب وحلب وتحقيق الهزيمة الكاملة لوكلائهم في سوريا".

وشدد المصدر على أن ما قام به الجيش التركي بالتزامن مع العدوان الإسرائيلي "انتهاك سافر للسيادة السورية وخرق فاضح للقانون الدولي ويوضح للعالم أجمع بما لا يدع مجالاً للشك الجماعات الداعمة والراعية والحامية للإرهاب في سوريا".

وختم المصدر بالتأكيد على أن الاعتداءات التركي والإسرائيلية "لن تثني الجيش السوري عن مواصلة معركته ضد الإرهاب حتى تحرير كل التراب السوري وإنهاء وجود الإرهابيين بالكامل".

وكانت طائرات إسرائيلية شنت عدواناً على مناطق جنوب سوريا، وتصدت الدفاعات الجوية السورية للصواريخ وأسقطت عدداً كبيراً منها، وأسفرت عن عدد من الجرحى في صفوف الجيش السوري.

وكان بيان للجيش السوري تحدث عن دخول رتل عسكري تركي يضم عدداً من الآليات والمدرعات إلى الأراضي السورية، وانتشر على خط بلدات "بنش، معرة مصرين، تفتناز" بهدف حماية الإرهابيين وعلى رأسهم "جبهة النصرة" وعرقلة تقدم الجيش السوري، بحسسب البيان.

اخترنا لك