روسيا تسلّم فنزويلا اختبارات تشخيص فيروس كورونا

السفارة الروسية في فنزويلا تسلّم كاراكاس بشكل استباقي مجموعة من مجموعات التشخيص المصممة لإجراء 10000 اختبار لفيروس كورونا.

  • روسيا تسلّم فنزويلا اختبارات تشخيص فيروس كورونا
    روسيا تسلم فنزويلا مجموعات التشخيص المصممة لإجراء 10000 اختبار لكورونا

أعلنت السفارة الروسية في فنزويلا أنّ موسكو سلمت كاراكاس بشكل استباقي مجموعة من اختبارات فيروس كورونا.

وقالت السفارة: "لم نتلق مناشدات من أجل ذلك. لقد سلمت روسيا فنزويلا بشكل استباقي مجموعة من مجموعات التشخيص المصممة لإجراء 10000 اختبار لفيروس كورونا. وقد تم تسليم الدفعة الأولى في 23 آذار/مارس".

وكان صندوق النقد الدولي رفض تلبية طلب من الحكومة الفنزويلية لمنحها قرضاً قدره 5 مليارات دولار، لمساعدتها في ردع فيروس كورونا، بذريعة عدم الاعتراف بسلطة الرئيس نيكولاس مادورو دولياً.

وقال صندوق النقد الدولي في بيان صادر عن مكتبه الإعلامي: "للأسف، ليس بإمكان الصندوق النظر في هذا الطلب"، مضيفاً: "كما أكدنا سابقاً، تعاون الصندوق مع الدول الأعضاء فيه يشترط الاعتراف الرسمي بالحكومة من جانب المجتمع الدولي، الأمر الذي تم تأكيده في قواعد عضوية صندوق النقد الدولي".

ودعت المفوضة السامية لحقوق الانسان ميشال باشليه لتعليق العقوبات على الدول التي تعاني من تفشي وباء كورونا، ولا سيما إيران وفنزويلا وكوبا وكوريا الشمالية وزيمبابوي. 

أعلنت منظمة الصحة العالمية في 31 كانون الأول/ديسمبر 2019 تسجيل إصابات بمرض الالتهاب الرئوي (كورونا) في مدينة ووهان الصينية، ولاحقاً بدأ الفيروس باجتياح البلاد مع تسجيل حالات عدة في دول أخرى حول العالم.

اخترنا لك