أبو مرزوق: لم يتحرك أي وسيط بشأن تبادل الأسرى.. السنوار فتح الملف فحسب

عضو المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، موسى أبو مرزوق، يؤكد عدم تحرك أي وسيط حتى الآن بخصوص مبادرة السنوار بشأن تبادل الأسرى.

  • أبو مرزوق: لم يتحرك أي وسيط بشأن تبادل الأسرى.. السنوار فتح الملف فحسب
    عضو المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" موسى أبو مرزوق

قال عضو المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" موسى أبو مرزوق: "حتى الآن، لم يتحرك أي وسيط" بخصوص مبادرة رئيس حركة "حماس" في غزة يحيى السنوار بشأن تبادل الأسرى.

وأشار أبو مرزوق إلى أن السنوار "فتح ملف تبادل الأسرى فحسب". وحول إمكانية وساطة روسية، قال: "نرحب بأي وساطة، لكن لا بد من أن يكون الترحيب من الطرف الآخر أيضاً".

وفي وقت سابق، أكد رئيس حركة "حماس" في غزة، يحيى السنوار، أن مشاورات صفقة الأسرى توقفت منذ بداية الأزمة السياسية في "إسرائيل".

 وقال السنوار: "قلنا لكل الوسطاء إنه لا يمكن البدء بمفاوضات صفقة جديدة قبل الإفراج عن محرري صفقة شاليط الذين جرى اعتقالهم مجدداً".

وأشار إلى أن حماس  يمكنها أن تقدم "تنازلاً جزئياً" في موضوع الجنود الأسرى لديها، مقابل "إفراج الاحتلال عن الأسرى كبار السن والمرضى كمبادرة إنسانية في ظل أزمة فيروس كورونا".

أعلنت منظمة الصحة العالمية في 31 كانون الأول/ديسمبر 2019 تسجيل إصابات بمرض الالتهاب الرئوي (كورونا) في مدينة ووهان الصينية، ولاحقاً بدأ الفيروس باجتياح البلاد مع تسجيل حالات عدة في دول أخرى حول العالم.

اخترنا لك