حاتمي لنظيره العراقي: علاقاتنا يمكن أن تصبح نموذجاً

وزير الدفاع الإيراني العميد أمير حاتمي يقول لنظيره العراقي أن العلاقات بين البلدين يمكن أن تتحول إلى نموذج ناجح للتعاون، داعياً إياه إلى إجراء زيارة رسمية لإيران.

  • حاتمي لنظيره العراقي: علاقاتنا يمكن أن تصبح نموذجاً
    حاتمي يدعو وزير الدفاع العراقي لزيارة إيران

 

أكّد وزير الدفاع الإيراني العميد أمير حاتمي، اليوم الاحد، لنظيره العراقي أن العلاقات بين طهران وبغداد يمكن أن تتحول إلى نموذج ناجح للتعاون.

وهنأ العميد أمير حاتمي "جمعة عناد سعدون خطاب الجبوري" على تعيينه وزيراً للدفاع في العراق، متمنياً له النجاح في هذه المسؤولية المهمة، وقائلاً، أن نظرة إيران للعراق نابعة من تاريخ وثقافة ودين مشترك.

كما أعرب وزير الدفاع خلال مباحثات عبر الانترنت مع نظيره العراقي، عن ارتياحه لتشكيل الحكومة على أساس الإرادة والإجماع الوطني وبما يخدم مصالح جميع القوى في العراق، قائلاً، إن عراق متكامل ومستقل وقوي بمشاركة جميع القوميات والمذاهب، هو سياستنا المبدئية.

كذلك، أمل أن تنجح الحكومة العراقية في الوفاء بمسؤولياتها وواجباتها وخاصة في تحقيق المطالب الوطنية وتحسين الظروف الاقتصادية ومحاربة كورونا.

هذا وأشار حاتمي إلى تأثير وضرورة التعاون الدفاعي بين البلدين في إرساء الاستقرار والأمن في المنطقة.

حاتمي دعا وزير الدفاع العراقي إلى إجراء زيارة رسمية لإيران.

بدوره، تمنى وزير الدفاع للحكومة العراقية النجاح في مكافحة واجتثاث كورونا، منوها إلى أن وزارة الدفاع ستسلم عدداً من معدات كشف كورونا وغيرها من اللوازم الطبية للكادر الطبي الذي يعالج هذا المرض إلى السفارة العراقية في طهران.

اخترنا لك