الشرطة الأميركية تعتقل مراسل "CNN" خلال تغطية مباشرة

الشرطة الأميركية في ولاية مينيسوتا تحتجز مراسل شبكة "CNN"، عمر جيمينيز، أثناء بث مباشر في موقع الاحتجاجات في منيابوليس، بعد أن عرّف نفسه بوضوح للضباط.

  • الشرطة الأميركية تعتقل مراسل "CNN" خلال تغطية مباشرة
    لحظة اعتقال مُراسل "سي إن إن"

احتجزت الشرطة الأميركية في ولاية مينيسوتا مراسل "شبكة CNN" الأميركية، عمر جيمينيز، أثناء بث مباشر في موقع الاحتجاجات في منيابوليس، بعد أن عرف نفسه بوضوح للضباط.

كما تم احتجاز الطاقم الذي كان برفقة جيمينيز، بما في ذلك المنتج والمصور.

واندلعت الاحتجاجات في منيابوليس إثر وفاة المواطن الأميركي جورج فلويد، الذي ظهر في فيديو وهو يجاهد لالتقاط أنفاسه بينما يضغط ضابط شرطة بركبته فوق عنقه.

وأفرجت شرطة مدينة منيابوليس الأميركية عن مراسل شبكة (سي.إن.إن) بعد نحو ساعة من احتجازه واقتياده مكبل اليدين مع طاقم التصوير أثناء تغطية حية للاحتجاجات في المدينة صباح اليوم الجمعة.

ولم يقدم الضباط تفسيراً لاحتجاز المراسل عمر خيمينيز، وهو من أصول أفريقية أيضاً، كان يصور محتجاً أثناء القبض عليه عندما حاصره نحو 6 من رجال الشرطة.

وقال خيمينيز للمشاهدين بعد الإفراج عنه: "ما منحني قدراً من الشعور بالارتياح هو أن ذلك حدث أثناء النقل المباشر على التلفزيون".

وتابع: "لن يساوركم الشك في أن قصتي جرى تنقيحها بأي شكل من الأشكال.. لقد رأيتم ما جرى بأعينكم".

وقبل اعتقاله قال خيمينيز لأفراد الشرطة الذين ارتدوا أقنعة واقية من الغاز "يمكننا التراجع للخلف إلى حيث ترغبون"، ثم أوضح لهم أنه وزملاءه يعملون بالصحافة، وقال "سنبتعد عن طريقكم".

وكان الرئيس الأميركي دونالد ترامب قال في تغريدة إن "مكتب التحقيقات الاتحادي ووزارة العدل يجريان تحقيقاً في وفاة جورج فلويد في منيابوليس".

وكانت لحظات الفيديو الذي انتشر بشكل واسع على منصات التواصل، هزت الولايات المتحدة، بعدما أظهرت فلويد وهو يلفظ أنفاسه إثر تعرضه لمعاملة عنيفة من شرطي في ولاية مينيسوتا، رغم توسلاته بأنه لا يستطيع التنفس.

وظهر الشرطي وهو يجثم بركبته فوق رقبة الضحية، الذي كان مستلقياً على الأرض يستعطف رجل الشرطة من دون جدوى، حتى توفي لاحقاً.

وخلال اللقطات التي صورت في منيابوليس، واجتاحت وسائل الإعلام، أمكن سماع صوت الضحية وهو يقول "من فضلك من فضلك، لا أستطيع التنفس"، ثم أضاف: "بطني تؤلمني. رقبتي تؤلمني. كل شيء يؤلمني".

نطق المواطن الأميركي الأفريقي جورج فلويد وهو يُخنق من قبل شرطي أميركي: "أريد أن أتنفس"، ومات فلويد خنقاً، آلاف الأميركيين يخرجون في تظاهرات يومية ومواجهات مع الشرطة وهم يرددون عبارة "فلويد"، ومعهم يردد العالم "نريد أن نتنفس".

اخترنا لك