الجيش اللبناني ينفي مزاعم نتنياهو حول وجود أسلحة في بعبدا

الجيش اللبناني يؤكد أنه جرى الكشف في منطقة بعبدا اللويزة، وتبين عدم صحة مزاعم وجود أسلحة وذخائر هناك.

  • أكد الجيش اللبناني عدم وجود أسلحة في منطقة بعبدا
    أكد الجيش اللبناني عدم وجود أسلحة في منطقة بعبدا

نفى الجيش اللبناني صحة مزاعم رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وادعاءاته عن "إمكانية وجود أسلحة وذخائر في منطقة بعبدا اللويزة بمحافظة جبل لبنان".

وأكد بيان الجيش استماع مديرية المخابرات إلى أعضاء المجلس البلدي في منطقة بعبدا-اللويزة، لاستيضاحهم "حول مخاوف أهالي البلدة من أي انفجار قد يقع في المنطقة".

وأوضح أنه جرى الكشف على المكان المذكور للمرة الثانية خلال هذا العام، ليتبين عدم صحة هذه المزاعم.

وكان الرئيس اللبناني ميشال عون قال في مقابلة مع صحيفة "كورييري ديلا سيرا" الإيطالية، إن "فرضية أن يكون انفجار مرفأ بيروت ناتجاً من مستودع لأسلحة حزب الله مستحيلة"، مؤكداً أن الحزب لم يكن يخزن أسلحة في المرفأ، وهو ما أشار إليه الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله في وقت سابق هذا الشهر.

وكانت وسائل إعلامٍ لبنانية اطلعت على خلاصة التحقيقات التي أجرتها النيابة العامة التمييزية، ليتبين عدم وجود صاروخ أو طائرة، استناداً إلى التقارير العسكرية ورصد الرادارات، ناهيك بالصور والخرائط التي قدمت من قبل خبراء دوليين للتحقيق، كما أن فرق الأدلة الجنائية لم تعثر على متفجرات في مسرح الانفجار.

وأصدر المحقق العدلي في قضية انفجار مرفأ بيروت فادي صوان، الإثنين، مذكرة توقيف وجاهية بحق مدير عام الجمارك بدري ضاهر، في أول قراراته منذ تسلمه الملف.

وذكر مصدر قضائي أن صوان الذي تسلم مهامه الجمعة، استجوب ضاهر لمدة أربع ساعات، "بحضور وكيله القانوني، وأصدر مذكرة توقيف وجاهية بحقه"، قبل أن يتوجه إلى مرفأ بيروت لمعاينة موقع الانفجار.

وضاهر هو واحد من نحو 20 مسؤولاً وموظفاً في مرفأ بيروت تم توقيفهم منذ أكثر من 10 أيام على ذمة التحقيق.

 

اخترنا لك