الكاظمي يؤكد خلال لقاء بارزاني تنفيذ الإصلاح والحوار مع الإقليم

رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي يؤكد خلال لقائه رئيس الحزب الديمقراطي الكردستاني مسعود بارزاني بحضور عدد من المسؤولين في حكومة الإقليم أهمية التكامل في المواقف بين الحكومة الإتحادية وحكومة الإقليم.

  • رئيس الحكومة العراقية مصطفى الكاظمي خلال لقائه رئيس الحزب الديمقراطي الكردستاني مسعود بارزاني
    رئيس الحكومة العراقية مصطفى الكاظمي خلال لقائه رئيس الحزب الديمقراطي الكردستاني مسعود بارزاني

أكد رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي خلال لقائه رئيس الحزب الديمقراطي الكردستاني مسعود بارزاني بحضور عدد من المسؤولين في حكومة الإقليم، اليوم الخميس، حاجة العراق الفعلية للإصلاح، وأن تكون الأولوية في العمل الوطني للعبور بالبلاد فوق التحديات الراهنة.

وشهد اللقاء بحث مجمل الأوضاع العامة على الساحة الوطنية، وأبرز التحديات التي تشهدها البلاد، وتوحيد المواقف على المستوى الوطني، فضلاً عن ملف إجراء الإنتخابات المبكرة.

وأشار الكاظمي الى أن "التنسيق عال المستوى بين القوات المسلحة بمختلف صنوفها والبيشمركة، ساعد في صنع الإنتصار على عصابات داعش الإرهابية، وهو من سيحمي الأرض، ويؤمّن فرصة الإزدهار والتنمية للبلد".

كما بيّن رئيس الوزراء أهمية التكامل في المواقف بين الحكومة الإتحادية وحكومة الإقليم، وأكد أن إقليم كردستان جزء أساس ومتكامل من العراق، والحوار والدستور هما الخيمة التي تؤمن مستقبلاً آمناً لعراق موحد ومستقر. 

وأشار إلى أن الفرصة متاحة الآن للإرتقاء بمستوى الفعل العراقي على الساحة الدولية، تعزيزاً لمكانة العراق بين الأمم.

من جانبه أعرب رئيس الحزب الديمقراطي الكردستاني مسعود بارزاني عن سعادته بزيارة رئيس مجلس الوزراء، مؤكداً للكاظمي توافر النوايا لدى الجميع، على سبيل بذل الجهود  في الإصلاح وحل الملفات العالقة بين الحكومة الإتحادية وحكومة الإقليم.

اخترنا لك