انضمام 188 طائرة مسيّرة ومروحية لبحرية حرس الثورة الإيراني

قائد القوة البحرية لحرس الثورة، الأدميرال علي رضا تنكسيري، يعلن عن انضملم 188 طائرة مسيّرة ومروحية إلى القوة البحرية لحرس الثورة، ويشير إلى أن الطائرات المسيرة ستغطي جميع مهمات هذه القوة.

  • انضمام  طائرات مسيّرة ومروحيات لبحرية الحرس الثوري الإيراني
    المراسم جرت في مدينة بندرعباس جنوب ايران، برعاية القائد العام لقوات حرس الثورة اللواء حسين سلامي

انضمت 188 طائرة مسيّرة ومروحية إلى القوة البحرية لحرس الثورة الإيراني، خلال مراسم أقيمت صباح اليوم الاربعاء، أزيح فيها الستار عن 3 طائرات مسيّرة جديدة، بينها اثنتان عموديتا التحليق.

المراسم جرت في مدينة بندرعباس جنوب إيران، برعاية القائد العام لقوات حرس الثورة اللواء حسين سلامي. 

وتحدث خلال المراسم قائد القوة البحرية للحرس، الأدميرال علي رضا تنكسيري، وأشار إلى أن "الطائرات المسيرة ستغطي جميع مهمات هذه القوة".

وأضاف تنكسيري: "من أهداف هذه الطائرات المسيرة التصوير والتصوير الفيديوي في المجال الحربي لتدمير الأهداف البحرية الثابتة والمتحركة".

تنكسيري أوضح أن "عمليات الرصد لجميع التحركات البحرية ستجري بواسطة هذه الطائرات المسيرة"، لافتاً إلى أن "الطائرات المسيرة التي انضمت اليوم وطنية الصنع تماماً من قبل خبراء منظمة الصناعات الجوية الإيرانية".

وكشف تنكسيري أن 3 من هذه الطائرات المسيرة أزيح الستار عنها لأول مرة، وتحظى بإمكانية إنجاز المهمات من على القطع البحرية لتحقيق الأهداف المتوخاة، وهي "سبهر" و"هدهد 4" عموديتا التحليق و"شهاب 2". 

وتابع الأدميرال تنكسيري قائلاً إن "الطائرة المسيرة (مهاجر-6) ذات الدقة العالية في البحر والساحل تعد من الطائرات المسيرة الأخرى التي انضمت اليوم إلى القوة البحرية لحرس الثورة"، مؤكداً أنها "تحظى بإمكانية التحليق لمسافة بعيدة، والتزود بـ4 صواريخ، وتنفيذ المهمات في جميع الظروف الجوية".

"مروحيتان قادرتان على العوم على الماء و4 مروحيات بقدرات قتالية والتزود بالصواريخ انضمت اليوم أيضاً إلى القوة البحرية لحرس الثورة"، وفق ما أكد تنكسيري أيضاً.

اخترنا لك