سوريا: استشهاد 7 مدنيين بينهم طفلان إثر انفجار بمدينة رأس العين

مصادر أهلية تقول إن سيارة مفخخة كانت مركونة قرب مكب للخردة في منطقة الصناعة على المدخل الجنوبي لمدينة رأس العين انفجرت وتسببت باستشهاد 7 مدنيين بينهم طفلان وإصابة 11 آخرين بجروح متفاوتة.

  • انفجار بمدينة رأس العين السورية
    انفجار بمدينة رأس العين السورية

استشهد 7 مدنيين بينهم طفلان جراء انفجار سيارة مفخخة بمدينة رأس العين بريف الحسكة.

وتداول ناشطون مشاهد للانفجار على مواقع التواصل الاجتماعي.

وذكرت مصادر أهلية لوكالة "سانا" السورية أن "سيارة مفخخة كانت مركونة قرب مكب للخردة في منطقة الصناعة على المدخل الجنوبي لمدينة رأس العين انفجرت مساء اليوم السبت وتسببت باستشهاد 7 مدنيين بينهم طفلان وإصابة 11 آخرين بجروح متفاوتة وأحداث دمار كبير في المكان".

واستشهد ثلاثة مدنيين وأصيب آخرين بانفجارين استهدفا الخميس الماضي، مناطق سكنية وتجارية في بلدة تل حلف المتاخمة لمدينة رأس العين شمال محافظة الحسكة، والخاضعة لسيطرة الاحتلال التركي، والفصائل الموالية له.

وبحسب مصدر أهلي من المنطقة تحدث إلى الميادين نت، فإن الانفجار الأول استهدف سوقاً شعبياً، عبر دراجة نارية مفخخة، ما أدّى إلى إصابة عدد من المدنيين بجروح.

وأضاف المصدر أنه "تلا الانفجار الأول بساعتين انفجار سيارة مفخخة، استهدفت منطقة تجارية تعرف باسم محلات الصوفي، ما أدّى إلى استشهاد ثلاثة مدنيين وإصابة آخرين".

وكانت المدينة، قد شهدت، يوم الأحد الماضي، مقتل وإصابة عدد من المدنيين جراء انفجار عبوة ناسفة أمام مقر البريد في المدينة، وتسبب الانفجار في وقوع أضرار مادية في الممتلكات.

وتشهد مدينة رأس العين المحتلة وريفها حالة من الفوضى والفلتان جراء ممارسات القوات الموالية للاحتلال التركي والاقتتال بينهم ما يؤدي إلى وقوع قتلى في صفوفهم إضافة إلى استشهاد عدد من المدنيين جراء اقدام المسلحين على تفخيخ سيارات ودراجات وتفجيرها في أماكن عامة لتصفية مسلحين منافسين لهم من مجموعات أخرى.

ووقع منذ شهرين وحتى الآن، أكثر من 10 انفجارات في رأس العين وأريافها.

اخترنا لك