الخارجية الروسية: قرار السراج عدم التنحي من منصبه منطقي

نائب وزير الخارجية الروسية ميخائيل بوغدانوف يقول إن روسيا ترى أن قرار فايز السراج سحب استقالته من منصب رئيس حكومة الوفاق الليبية "معقول ومنطقي" حتى لا تدخل البلاد في الفراغ.

  • الخارجية الروسية: قرار السراج عدم التنحي منطقي حتى لا يكون هناك فراغ في السلطة
    نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف

قال نائب وزير الخارجية الروسية، ميخائيل بوغدانوف، لـ"سبوتنيك"، اليوم الخميس، إن روسيا ترى أن قرار فايز السراج سحب استقالته من منصب رئيس حكومة الوفاق الليبية، "معقول ومنطقي"، لكي لا يكون هناك فراغ في السلطة بالبلاد.

وقال بوغدانوف: "طلب منه الكثير من الليبيين وممثلي بعض الدول الأجنبية العدول عن الاستقالة، حتى لا يحدث فراغ في السلطة"، لافتاً إلى أن "السراج منذ البداية قال إنه يريد الاستقالة بحلول نهاية تشرين الأول/أكتوبر على أساس أنه سيكون هناك من تنتقل إليه السلطة، وأنه لن يكون هناك فراغ".

وأشار بوغدانوف إلى أنه في المستقبل المنظور، من المقرر عقد منتدى للحوار الوطني الليبي في تونس، "حيث ستتم مناقشة قضايا إعادة الهيكلة السياسية، وإنشاء بعض الهيئات الرئاسية لفترة معينة، تصل إلى عام ونصف، من أجل إجراء الانتخابات بعد ذلك".

وأضاف: "إذا تم الآن إنشاء بعض الهيئات الحكومية في تونس، فسيكون من الواضح لمن، والجهة التي ستنقل السلطة إليها، مع الأخذ في الاعتبار أن السراج يشغل منصبين - رئيس المجلس الرئاسي ورئيس الجهاز الوطني الليبي".

وكان السراج أعلن في وقت سابق سحب استقالته، "حتى لا يحدث فراغ سياسي"، رافضاً الاستقالة من منصبه بعد لقاءات مع الرئيس التركي رجب طيب إردوغان ورئيس المخابرات التركية هاكان فيدان.

وكان السراج قد أعلن في منتصف أيلول/سبتمبر الماضي عزمه على تسليم مهامه إلى اللجنة التنفيذية الجديدة التي تعمل على تشكيلها لجنة الحوار في موعد أقصاه نهاية تشرين الأول/ أكتوبر الجاري.

اخترنا لك