مواطن يقدم على إحراق نفسه أمام مركز الأمم المتحدة في بيروت

مواطن يقدم على إحراق نفسه أمام مركز الأمم المتحدة في منطقة بئر حسن ببيروت، من دون أن تعرف الأسباب. ورواد مواقع الاجتماعي يتداولون فيديو لحظة وقوع الحادثة.

  • بيروت: مواقع التواصل تضج بـ
    لحظة إقدام الرجل على إحراق نفسه.

أقدم شخص على إحراق نفسه أمام مركز الأمم المتحدة في منطقة بئر حسن، من دون أن تعرف الأسباب.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي فيديو، يظهر فيه أحد الأشخاص وهو يقدم على إحراق نفسه أمام مركز الأمم المتحدة بمنطقة ​بئر حسن ​في بيروت. وعلى الإثر سارع عدد من الموجودين في المكان على العمل لإخماد النار.

ولم تعرف أسباب إقدام الرجل على حرق نفسه، أو حالته الصحية.

وفور انتشار الفيديو، ضجت مواقع التواصل الإجتماعي بالخبر، حيث غرد العديد من الناشطين استنكاراً لهذا الحادث الذي لم تعرف تفاصيله بعد.

وقد تضاربت المعلومات حول مكان الحادثة، إلا أن العديد من الناشطين أوضحوا أن المكان هو أمام مركز الأمم المتحدة وليس الضمان الاجتماعي.

يذكر أن لبنان يعاني من أزمة إقتصادية حادة، وهي مستمرة منذ حوالى السنة، ارتفع معها سعر صرف الدولار من 1500 ليرة إلى حوالى الـ8 آلاف ليرة لبنانية، مما أدى إلى انخفاض القدرة الشرائية للعديد من المواطنين.

وأظهرت أرقام من إدارة الإحصاء الحكومية أن التضخم في لبنان، الذي تدهورت محنته منذ أن تخلف عن سداد دين سيادي في آذار/مارس، ارتفع إلى 89.74% على أساس سنوي في حزيران/يونيو من 56.53% في أيار/مايو. 

 

اخترنا لك