روابط البحث على "تويتر" تربط ترامب بكلمة "خاسر"

مستخدمو "تويتر" وأثناء بحثهم عن كلمة "خاسر"، ظهر لهم حساب الرئيس الأميركي دونالد ترامب، وذلك عقب إعلان وسائل إعلام أميركية عن فوز جو بايدن بالانتخابات الرئاسية.

  • روابط البحث على
    روابط البحث على "تويتر" تربط ترامب بكلمة "خاسر"
  • روابط البحث على
    فيما تربط روابط البحث على "تويتر" بايدن وهاريس بكلمة "فائز"

فوجئ مستخدمو "تويتر" الباحثون عن كلمة "خاسر" بنتيجة أولى غير معتادة، اليوم السبت، وهي حساب الرئيس الأميركي دونالد ترامب.

وظهرت نتيجة البحث بعدما أعلنت مؤسسات إعلامية كبرى فوز الديموقراطي جو بايدن بالانتخابات الرئاسية الأميركية، متفوقاً على ترامب، وذلك بعد أربعة أيام من الإثارة عقب التصويت يوم الثلاثاء.

في المقابل، يوجه البحث بكلمة "فائز" على زر "أشخاص" في "تويتر"، الذي يقترح حسابات أشخاص لمتابعتها، إلى حسابي بايدن ونائبته كاملا هاريس.

وقالت شركة "تويتر" إن النتائج تظهر بشكل آلي بناء على طريقة استخدام المشتركين للكلمتين في تغريداتهم في الوقت نفسه. وارتبط وصف "خاسر" بترامب الذي اعتاد لسنوات استخدام "تويتر" ذاته في الهجوم على من وصفهم "بالكارهين والخاسرين".

ووضعت منصات لوسائل التواصل الاجتماعي علامات على العديد من منشورات ترامب في الأيام الأخيرة، بعدما تعهدت بوقف المعلومات المضللة عن الانتخابات ومزاعم الفوز السابقة لأوانها.

يأتي ذلك بعد إعلان قناة "سي إن إن" الأميركية فوز جوزيف بايدن بالانتخابات الرئاسية الأميركية، بـ273 صوت، بعد ضمانه أصوات الهيئة الناخبة في ولاية بنسلفانيا، وحصول بايدن 49.6% من الأصوات مقابل 49.1% لترامب في الولاية، تسارعت ردود الفعل الدولية حول فوز بايدن بالرئاسة. 

وقال الرئيس الأميركي والمرشح لولاية ثانية دونالد ترامب في تغريدة على "تويتر" في وقت سابق لإعلان النتائج غير الرسمية، إنه فاز في هذه الانتخابات بفارق كبير

ووضع "تويتر" إشارة على تغريدة ترامب تشير إلى أن "المصادر الرسمية لم تعلن النتائج بعد".

ووضع موقعا "فيسبوك" و"تويتر" مساء الثلاثاء إشارة على منشور لترامب على أنه قد يكون مضللاً، حيث أعلن ترامب أنه فاز في الانتخابات، ذلك قبل انتهاء عمليات تعداد الأصوات، وهو سيناريو توقعته مواقع التواصل الاجتماعي مراراً.

 

بعد 4 سنوات من ولاية الرئيس دونالد ترامب يخوض الأخير انتخابات جديدة للفوز بولاية ثانية، فيما يخوض الديمقراطيون معركة العودة إلى الرئاسة مستفيدين من أخطاء ترامب والمشاكل التي أغرق فيها أميركا.

اخترنا لك