رئيس أركان الجيوش الأميركية يزور "إسرائيل" لـ24 ساعة وإيران عنوان الزيارة

رئيس أركان الجيوش الأميركية يشارك في مناسبة دينية مع رئيس أركان الجيش الإسرائيلي، وإيران تتصدر عنوان الزيارة، وذلك على خلفية اغتيال العالم الإيراني محسن فخري زادة.

  • إيران تتصدر زيارة رئيس الأركان الجيوش الأميركية الجنرال مارك ميلي لرئيس أركان الجيش الإسرائيلي
    إيران تتصدر زيارة رئيس الأركان الجيوش الأميركية الجنرال مارك ميلي لرئيس أركان الجيش الإسرائيلي

أفادت "القناة 13" بأن رئيس أركان الجيوش الأميركية الجنرال مارك ميلي يشارك في إشعال شمعة "الحانوخا"، وهو يعرف بعيد الأنوار، مع رئيس أركان الجيش الإسرائيلي أفيف كوخافي، وكانت المسألة الإيرانية مركز الزيارة على خلفية اغتيال "أب القنبلة النووية محسن فخري زادة"، وفق القناة. 

وقال أور هيلر المراسل العسكري للقناة إن "الزيارة مدتها 24 ساعة، وعنوانها إيران"، وذلك على خلفية التهديدات الإيرانية بالانتقام لاغتيال الشهيد زادة الذي ينسبونه لـ"إسرائيل". 

وأضاف هيلر: "قبل شهر من ترك الرئيس الأميركي دونالد ترامب البيت الأبيض، يبدو أنهم في الجيش الإسرائيلي، وأيضاً في الجيش الأميركي يسألون أنفسهم، ما الذي سيحصل في القصة الإيرانية إلى حين استبدال الإدارات في واشنطن".

وتابع "الجنرال مارك ميلي هو بالفعل جزيرة الاستقرار في هذه القصة". 

وكانت وزارة الدفاع الإيرانية أعلنت في 27 تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، استشهاد رئيس منظمة البحث والتطوير في الوزارة محسن فخري زادة، في عملية اغتيال قرب العاصمة طهران، مؤكدة أنه "لم تنجح محاولات إنقاذ فخري زادة وفارق الحياة".

وفيما قالت وزارة الأمن الإيرانية "كشفنا أطراف خيوط حول منفذي اغتيال زادة". أقرّ مسؤول استخباري إسرائيلي لصحيفة "نيويورك تايمز" باغتيال تل أبيب للعالم الإيراني محسن زادة. وأشار إلى أن "إسرائيل" ستتخذ أي خطوات ضرورية ضد البرنامج النووي الإيراني.

كما نقلت وسائل إعلام إسرائيلية عن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو تلميحه إلى "مشاركة إسرائيلية محتملة باغتيال زادة". 

اخترنا لك