إدارة سجن "جلبوع" تؤجل إعطاء الأسرى اللقاح ضد كورونا

هيئة شؤون الاسرى والمحررين تعلن عن إصابة 100 أسير بفيروس كورونا في معتقل "جلبوع"خلال الشخر الماضي، وتؤكد إعلانه منطقة حمراء.

  • إدارة سجن
    إدارة سجن "جلبوع" تبلغ الأسرى بقرار تأجيل إعطائهم اللقاح ضد فيروس كورونا

أفادت هيئة شؤون الأسرى والمحررين ظهر الثلاثاء، أن إدارة سجن "جلبوع" أبلغت الأسرى بقرار تأجيل إعطائهم اللقاح ضد فيروس كوفيد "19" (كورونا)، لشهر أو لشهرين لحين صدور قرار جديد من قبل الحكومة الإسرائيلية بهذا الصدد.

وأوضح الأسرى لمحامية الهيئة أن هذا القرار جاء بعد تقديم شكوى من قبل المستوطنين لما يسمى وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي بمنع الأسرى الأمنيين من تلقي التطعيمات ضد فيروس (كورونا).

وكشفت الهيئة أن "هذا القرار صادر عن حكومة الاحتلال الإسرائيلي، وما يؤكد ذلك أن ما يسمى وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي تحدث عن تأجيل إعطاء اللقاح للأسرى قبل تقدم المستوطنين بطلب الشكوى، وهذا يدل على أن حكومة الاحتلال هي المتهم الأساسي والرئيسي في استمرار تعريض أسرانا لخطر هذا الوباء".

كما أشارت إلى أن معتقل "جلبوع" سجل خلال الشهر الماضي إصابة أكثر من 100 أسير بفيروس كورونا، ولفتت إلى أن عدداً من أقاسمه أغلقت وجرى إعلانه منطقة حمراء، مذكرة بأن بأن عدد الإصابات بين صفوف الأسرى وصلت إلى 140 إصابة منذ شهر نيسان الماضي.

الهيئة حملت سلطات الاحتلال كامل المسؤولية عن حياة الأسرى ومصيرهم، مشيرة إلى أن إدارة معتقلات الاحتلال تتعمد تحويل هذا الوباء لأداة قمع وتنكيل بحق الأسرى وتواصل إهمال أوضاعهم بشكل متعمد.

 

اخترنا لك