موسوي: الخوف من الانتقام لن يترك الأميركيين بحالهم

في ظل الأخبار عن وجود انقسام بين مسؤولي وزارة الدفاع  الأميركية بشأن إيران، القائد العام للجيش الإيراني يعلق: "الطريق الذي اختارته أميركا سيقودها حتماً إلى حافة القاع".

  • القائد العام للجيش الإيراني
    القائد العام للجيش الإيراني عبد الرحيم موسوي

شدد القائد العام للجيش الإيراني اللواء عبد الرحيم موسوي، على "عدم جواز إقدام دولة ما على اغتيال ضيف دولة أخرى"، معتبراً أن "ذلك عجز مطلق ومتهور وعلامة عظيمة على بداية سقوط النظام الأميركي".

وفي مقابلة مع الموقع الرسمي للجيش الإيراني، قال موسوي إن "الخوف من الانتقام لن يترك الأميركيين والصهاينة ومن عمل معهم بحالهم"، مشيراً إلى أن "الطريق الذي اختاروه سيقودهم حتماً إلى حافة القاع".

في غضون ذلك، أكّدت شبكة سي أن أن الأميركية وجود انقسام بين مسؤولي وزارة الدفاع  الأميركيين بشأن إيران.

الشبكة نقلت عن مسؤولين في البنتاغون أن استعراض العضلات العسكري يهدف إلى تحذير طهران من مهاجمة المصالح أو الأفراد الأميركيين في ذكرى اغتيال سليماني.

ونقلت عن أحد كبار المسؤولين، أن وزير الدفاع الأميركي بالوكالة كريستوفر ميلر قرر سحب حاملة الطائرات "يو إس إس نيميتز" من الخليج وإرسالها إلى خارج المنطقة في إشارة واضحة لوقف التصعيد.

يأتي ذلك غداة إعلان الولايات المتحدة إرسال قاذفتين استراتيجيتين "بي 52" إلى الشرق الأوسط.

وذكرت القيادة المركزية للقوات المسلحة الأميركية في بيان أن نشر القاذفتين يمثل رسالة ردع واضحة لكل من ينوي "الإضرار بالأميركيين أو بمصالح الولايات المتحدة".

هذا وكشف وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، اليوم الخميس، عن وجود معلومات استخباراتية من العراق تشير إلى "مؤامرة أميركية لاصطناع ذريعة للحرب ضد طهران". 

عامٌ مرّ على إغتيال الشهيدين قاسم سليماني وأبو مهدي المهندس، تغييرات كبيرة حصلت، ومعطيات تبدلت.. في الميادين نتذكر حادثة الاغتيال على أنها "جدارة الحياة وشهادة العلا".

اخترنا لك