شركة مايكروسوفت: متسللو "سولارويندز" تمكنوا من اختراق الشركة

شركة مايكروسوفت تعلن أن مجموعة التسلل الإلكتروني التي اخترقت نظم شركة "سولارويندز" تمكنت من اختراق مايكروسوفت والوصول إلى بعض شيفرات المصادر.

  • مايكروسوفت: متسللو
    مايكروسوفت: الحساب لم يكن لديه إمكانية مراقبة أي شيفرة تخص الشركة.

قالت شركة مايكروسوفت، اليوم الخميس، إن مجموعة التسلل الإلكتروني التي اخترقت نظم شركة "سولارويندز" تمكنت من اختراق مايكروسوفت والوصول إلى بعض شيفرات المصادر.

وأضافت الشركة في منشور لها، أن تحقيقها كشف عن عيوب في "عدد صغير من الحسابات الداخلية"، موضحةً أن أحد تلك الحسابات "استخدم للوصول إلى شيفرة المصدر في بعض مواقع التخزين".

كما لفتت إلى أن الحساب لم يكن لديه إمكانية مراقبة أي شيفرة تخص مايكروسوفت، مؤكدةً أنها "لم تجد ما يدل على أن الاختراق وصل إلى "خدمات الإنتاج أو بيانات العملاء".

وأشارت إلى أن "التحقيق الذي لا يزال مستمراً لم يعثر أيضاً على أي مؤشرات على أن أنظمتنا استخدمت للهجوم على آخرين".

هذا وأعلنت شركة مايكروسوفت، الأربعاء، أنها اكتشفت خلال التحقيق في الهجوم السيبراني ضد هيئات الدولة الأميركية بواسطة برمجيات شركة "سولار وايندز"، أن البرمجيات قد تعرضت لهجوم مجموعة هاكرز أخرى منفصلة.

وجاء في بيان الشركة: في تحول مثير للأحداث، أدى التحقيق في اختراق "سولار ويندوز" إلى العثور على برنامج خبيث آخر، الذي أيضاً يؤثر على عمل برنامج سولار ويندوز أوريون.

يذكر أن وسائل الإعلام الأميركية أعلنت سابقاً أن العديد من الوزارات والهيئات الاتحادية الأميركية قد تعرضت لخرق إلكتروني.

واخترق الهاكرز برمجيات شركة "سولار ويندوز" التي تستخدمها تلك الهيئات. ووجهت أميركا التهم إلى روسيا.

يأتي ذلك في وقت، أصدرت وكالة أمن البنى التحتية والسيبرانية الأميركية بياناً جاء فيه أن القرصنة المستمرة للمؤسسات الحكومية بدأت في شهر آذار/مارس 2020. وتميز الطرف الفاعل بالصبر والتزام إجراءات الأمن العملياتية، وكذلك عمليات استخباراتية معقدة لإنجاز تلك الاختراقات.

اخترنا لك