مناورات بحريّة إيرانيّة في محافظة بوشهر

قائد المنطقة الثانية في القوات البحريّة الإيرانيّة، العميد رمضان زيراهي، يؤكد خلال مناوراتٍ بحريّة في منطقة جزيرة فارس التابعة لمحافظة بوشهر، أن بحريّة حرس الثورة "في ذروة جهوزيتها وهي مزودة بمعدات عسكريّة حديثة ومتقدمة". 

  • صورة من المناورات البحريّة في منطقة جزيرة فارس التابعة لمحافظة بوشهر (تسنيم)
    صورة من المناورات البحريّة في منطقة جزيرة فارس التابعة لمحافظة بوشهر (تسنيم)

قال قائد المنطقة الثانية في القوات البحريّة الإيرانيّة، العميد رمضان زيراهي، إن القوات البحريّة في محافظة بوشهر "حاضرة لتنفيذ مهماتها بأسرع وقت في حال وجود أيّ تهديد لسواحل إيران". 

زيراهي أعلن اليوم السبت، إجراء حرس الثورة الإيراني، مناوراتٍ بحريّة في منطقة "جزيرة فارس" التابعة لمحافظة بوشهر جنوبي البلاد، يشارك فيها 700 قطعة بحريّة.

وشدد زيراهي على أن بحريّة حرس الثورة "في ذروة جهوزيتها وهي مزودة بمعدات عسكريّة حديثة ومتقدمة". 

يذكر أنّ قائد حرس الثورة الإيراني اللواء حسين سلامي، أكد أمس الجمعة، أن "مديات الصواريخ التي تملكها القوات البحريّة تتجاوز مئات الكيلومترات، وقدرتها التدميرية عالية وتملك إمكانيّة التعامل مع الحرب الإلكترونيّة".

سلامي وخلال حفل إزاحة الستار عن إحدى قواعد الصواريخ الاستراتيجيّة البحريّة لحرس الثورة الإيراني على شواطئ الخليج، قال إن "هذه القاعدة واحدة من عدة قواعد لتخزين صواريخ القوات البحرية، حيث يبلغ طولها كيلومترات وقادرة على الرد على أصغر تهديد يطلقه العدو".

وأضاف سلامي: "منطقنا هو تعزيز الدفاع عن وحدة أراضي البلاد واستقلالها وإنجازات الثورة الإسلاميّة".

اخترنا لك