انطلاق مناورات "اقتدار 99" للقوات البرية الإيرانية

الجيش الإيراني يعلن عن انطلاق مناورات “الاقتدار 99” للقوة البرية بتكتيكات هجومية جديدة عند سواحل مكران جنوب شرق ايران،

  • انطلاق مناورات
    انطلاق مناورات "اقتدار 99" في سواحل مكران جنوب شرق ايران

انطلقت صباح اليوم مناورات "اقتدار 99" التي تنفّذها القوات البرية في  الجيش الإيراني بمشاركة وحدات قواتٍ مجوقلة وقوات الرد السريع وبدعم من القوات الجويّة.

المناورات بدأت بحضور القائد العام للجيش الإيراني اللواء عبد الرحيم موسوي، وقائد القوات البرية العميد كيومرث حيدري وقادة ومسؤولي الأركان العامة للقوات المسلحة وأركان الجيش.

العميد كيومرث حيدري قال: "تجري القوات البرية المشاركة في هذه المناورات لأول مرة في تركيبتها الجديدة، تكتيكات هجومية جديدة على سواحل بحر عمان".

وأكد حيدري على أن القوات الإيرانية ستنفذ خلال المناورات عمليات جوية متحركة وعمليات تسلل على سطح البحر، وتحت السطح، والتحرك نحو أهداف بحرية للعدو"، لافتاً إلى أن استخدام تكتيكات عسكرية حديثة ومحلية ومبدعة ستجري بأسلحة محلية الصنع بالكامل خلال المناورات، فضلاً عن تنفيذ تدريبات على عمليات مركبة مختلفة في البحر والبر والجبال.

وتهدف هذه المناورات إلى  تقييم مستوى الجهوزية القتالية لوحدات القوة البرية للجيش في مواجهة التهديدات والنقل السريع للقوات من مناطق تواجدها الى مناطق العمليات وفقاً للخطط المرسومة، وسيتم خلالها تنفيذ مختلف أنواع التكتيكات الابداعية بهدف تقييم المهارات المتعددة لألوية القوة البرية للجيش.

وتأتي مناورات اليوم بعد أيامٍ على مناورةٍ للقوات البحرية في الجيش والتي نفّذها في بحر عُمان وشمال المحيط الهندي.

وأجرى حرس الثورة الإيراني، وبنجاح المرحلة الأخيرة من مناورات الرسول الأعظم، بتنفيذ العمليات الاستراتيجية وإطلاق الصواريخ البالستية المضادة للسفن وتدمير الأهداف من مسافة 1800 كيلومتر.

اخترنا لك