حكومة الوفاق الليبية: مصر لم تضع شروطاً لعودة العلاقات

حكومة الوفاق الليبية تنفي ما تداولته وسائل إعلام حول وضع مصر شروطاً خلال لقاء وفد السفارة الليبية مع مسؤولين مصريين بوزارة الخارجية، وتؤكد أنّ الاجتماع سادته روح المسؤولية من الجانبين

  • الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي ورئيس حكومة الوفاق الليبية فايز السراج (صورة أرشيف)
    الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي ورئيس حكومة الوفاق الليبية فايز السراج (صورة أرشيف)

نفى الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية لحكومة الوفاق الليبية، محمد القبلاوي، ما تداولته وسائل إعلام حول وضع مصر شروطاً خلال لقاء وفد السفارة الليبية مع مسؤولين مصريين بوزارة الخارجية.

وقال القبلاوي في تصريح لوكالة "سبوتنيك" الروسية: "ننفي بقوة ما تم تداوله في بعض وسائل الإعلام من أن مصر وضعت شروطاً خلال لقاء مسؤولين مصريين من الخارجية المصرية مع وفد السفارة الليبية برئاسة القائم بأعمال السفارة طارق الحويج".

كما أكد أن "الاجتماع جاء امتداداً ومتابعة لزيارة الوفد المصري الشقيق للعاصمة طرابلس ومتابعة نتائجه وأن الاجتماع سادته روح المسؤولية من الجانبين وكان الحرص على عودة العلاقات الدبلوماسية لوضعها الطبيعي".

في هذا السياق، ذكر القبلاوي أنّ نائب وزير الخارجية المصري لشؤون المراسم السفير نبيل الحبشي أكد على أهمية العلاقات بين البلدين وضرورة توطيدها، مشيراً إلى أنّ الكلام نفسه صدر من الجانب الليبي.

وأكد القبلاوي أن: "الشهر القادم سيشهد تقدماً كبيراً في هذه العلاقات".

يأتي ذلك بعدما زار وفد مصري رفيع العاصمة الليبية طرابلس، للمرة الأولى منذ عام 2014، حيث التقى مع مسؤولين أمنيين وسياسيين.

وأتت هذه الزيارة بعد أسبوع من زيارة قام بها رئيس المخابرات العامة المصرية اللواء عباس كامل، لمدينة بنغازي، ولقائه قائد الجيش الليبي خليفة حفتر ورئيس البرلمان عقيلة صالح، وبعد أيام من اجتماع مصري ليبي في القاهرة بين اللجنة الوطنية للأزمة الليبية وشخصيات من جنوب ليبيا.

 

اخترنا لك