الاحتلال يعلن تعرّض مسيّرة له لصاروخ مضاد فوق لبنان من قبل حزب الله

الإعلام الإسرائيلي يتحدث عن أن حزب الله لديه سلسلة من الصواريخ المضادة للطائرات يعدّها للحرب المقبلة. يأتي ذلك بعد إعلان الجيش الإسرائيلي عن أن طائرة استطلاع مسيّرة له تعرضت لنيران مضادة للطيران فوق الأجواء اللبنانية.

  • الجيش الإسرائيلي يعلن تعرّض مسيّرة له لصاروخ مضاد للطائرات فوق الأجواء اللبنانية من قبل حزب الله
    الجيش الإسرائيلي يعلن تعرّض مسيّرة له لصاروخ مضاد للطائرات فوق الأجواء اللبنانية من قبل حزب الله

قال الجيش الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، إن طائرة استطلاع تابعة له تعرضت لنيران مضادة للطيران فوق لبنان.

وتعليقاً على إعلان الجيش الإسرائيلي، ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية، أن "لدى حزب الله في لبنان سلسلة من الصواريخ المضادة للطائرات، يعدّها بشكل أساسي للحرب المقبلة من أجل إطلاقها على طائرات سلاح الجو والمسيّرات".

"قناة كان" الإسرائيلية رأت أن "الحادثة بالتأكيد إستثنائية، وتتمثل بإطلاق حزب الله لصاروخ أرض جو مضاد للطائرات على طائرة إسرائيلية مسيّرة".

وشددت على أنه "يمكن القول أن الحادثة خطيرة، وحزب الله لديه (SA-8) وهو صاروخ مضاد للطائرات متطور نسبياً، ويمكن أن يكون خطيراً على الطائرات الإسرائيلية".

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن رئيس الحكومة بنيامن نتنياهو ووزير الأمن بيني غانتس ورئيس الأركان أفيف كوخافي أوقفوا عملهم الروتيني بسبب حادثة إطلاق النار على الطائرة المسيرة.

وقالت إن "الخشية الأولية كانت أن حزب الله حقاً أسقط طائرة، وهو بالطبع أمر كان سيغير جدول الأعمال اليومي تماماً وليس للأفضل. للحظة توترت المنظومة كما لم يصل سابقاً".

فيما لم يصدر بيان عن حزب الله حتى اللحظة يتعلق بهذا الشأن.

هذا ونشر ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، صوراً لمسيّرة إسرائيلية وعلقوا عليها، قائلين إن "إسرائيل" تعيش في حالة قلق.

وكان مراسل الميادين أفاد باتخاذ الجيش اللبناني إجراءات استثنائية فجر اليوم في الضاحية الجنوبية لبيروت، وذلك بعد تحليق مسيّرة إسرائيلية على علو منخفض فوقها.

وقد رصد عدد من مواقع التواصل الاجتماعي التحليق المنخفض للطائرات المسيّرة الإسرائيلية في أجواء المنطقة، فيما نشر الجيش اللبناني قنّاصة على عدد من الأبنية في شارع حي ماضي-معوض في الضاحية الجنوبية لبيروت.

وقبل يومين أفاد مراسل الميادين بأن المقاومة الإسلامية أسقطت طائرة مسيّرة إسرائيلية  اخترقت الأجواء اللبنانية فوق بلدة بليدا جنوب لبنان.

وأشار مراسلنا إلى أن المقاومة سيطرت على الطائرة المسيّرة إسرائيلية، وأنها باتت في حوزتها.

اخترنا لك