"لم يكن راضٍ عن علاجه".. قتيل وجرحى بإطلاق نار في عيادة أميركية

شرطة ولاية مينوستا الأميركية تتحدث عن إطلاق نار داخل إحدى العيادات الطبية في الولاية ما أدّى إلى إصابة خمسة أشخاص بجروح، وتقول إن الجاني تمّ اعتقاله.

  • عيادة
    عيادة "ألينا" الصحية التي تعرضت لإطلاق نار في ولاية مينوستا الأميركية

قتل شخص وأصيب أربعة آخرين بجروح برصاص مسلح أطلق النار في عيادة "Allina" الصحية بولاية مينيسوتا الأميركية أمس الثلاثاء، لأنه لم يكن راضياً عن العلاج الذي تلقّاه فيها، كما أعلنت السلطات في الولاية الواقعة في شمال الولايات المتحدة، مؤكّدة اعتقال الجاني.

وقالت الشرطة في الولاية إنّها تلقّت بلاغاً يفيد بأنّ رجلاً مسلحاً دخل إلى العيادة، وأطلق النار على الموجودين فيها.

وأظهرت مشاهد بثّتها قنوات تلفزيونية محليّة للمبنى وقد تحطّم عدد من نوافذه، من دون أن يتّضح ما إذا كان تحطّمها ناجماً عن انفجار أو أعيرة نارية.

وقال بات بودك، رئيس شرطة بافالو، خلال مؤتمر صحافي، إنّ الشرطة اعتقلت مطلق النار ويدعى غريغوري أولريش (67 عاماً)، مشيراً إلى أنّ الجاني معروف لدى الشرطة، وقد أطلق النار لأنّه "لم يكن سعيداً بالرعاية الصحيّة التي حصل عليها".

وقال شرطي آخر إنّ مطلق النار أولريش كان يكنّ ضغينة واضحة لهذه العيادة، إلا أنّه شدّد على أنّ "ما من شيء كان يشي بأنّه سيفجّر غضبه بهذا الهجوم المسلّح".

فيما أوضح قائد الشرطة أنّ المحقّقين يعتقدون أن المعتدي "استهدف على وجه التحديد هذه المؤسسة أو شخصاً بعينه يعمل فيها"، مشيراً إلى أنه "من المحتمل أن يكون إطلاق النار قد سبقه وقوع انفجار".

وأعربت الشرطة عن اعتقادها أنّ الجاني نفّذ هجومه بمفرده.

أما المسؤولة في المستشفى، كيلي سبرات فقالت إنّ خمسة أشخاص أصيبوا في الهجوم ونُقلوا إلى مستشفيات في المنطقة. وتوفي أحدهم، فيما حالة ثلاثة آخرين خطرة لكن مستقرة.

صحيفة "ستار تريبيون" نقلت من جهتها عن اتصالات جرت بين عناصر الشرطة الذين وصلوا إلى المكان والمسلّح، أنّ الأخير أبلغهم قبل استسلامه بوجود قنابل في حوزته.

ووفقاً للشرطة فقد تمّ العثور على "طرد مريب" عند مدخل العيادة. كما عثر عناصرها على عبوات مشبوهة في فندق كان المسلّح يقيم فيه على مقربة من العيادة.

بدورها، نقلت قناة "فوكس 9" عن شاهدة عيان قالت إنّها كانت قد أوصلت لتوّها والدتها إلى العيادة عندما رأت ممرضتين تندفعان إلى سيارتها، وأخبراها أنهما سمعتا 11 طلقة نارية في دقيقة واحدة، وكانتا ترتعدان خوفاً وتريدان المغادرة.

اخترنا لك