باعوم: نعتبر أي قوات أجنبية على أرض جنوب اليمن قوات احتلال

القيادي في "الحراك الجنوبي" اليمني حسن باعوم، يقول إن "الاتفاقات المبرمة بين المجلس الانتقالي الجنوبي وحكومة هادي، والتحالف السعودي لا تلزم الشعب الجنوبي ولا قواه الوطنية".

  • باعوم: نطالب
    باعوم: نطالب "الانتقالي الجنوبي" بالانسحاب من حكومة هادي

طالب القيادي في "الحراك الجنوبي" اليمني حسن باعوم، "المجلس الانتقالي الجنوبي بالانسحاب من حكومة هادي وإصدار بيان رفض تمثيل الجنوب من داخل الشرعية اليمنية".

وكان التحالف السعودي أعلن نهاية عام 2020، تشكيل حكومة تقاسم للسلطة تضمّ شخصيات من المجلس الانتقالي الجنوبي في حكومة عبد ربه منصور هادي.

وأكد باعوم في بيان أن "الاتفاقات المبرمة بين المجلس الانتقالي الجنوبي وما تسمى بالشرعية اليمينة (حكومة هادي) والتحالف العربي لا تلزم الشعب الجنوبي ولا قواه الوطنية".

كما شدد باعوم على "رفض أي تمثيل جنوبي أحادي أو متعدد ضمن الشرعية اليمينة في أي مفاوضات قادمة"، مشيراً إلى أن "الدعوة لتشكيل وفد جنوبي وطني موحد يمثل رؤية كل القوى المؤمنة بالاستقلال الجنوبي".

وقال باعوم: "نعتبر أي قوات أجنبية على أرض الجنوب قوات احتلال وضرورة إخراجها من الجنوب بشتى السبل المتاحة.

كما أضاف باعوم أن "قضايا التشكيلات الجنوبية المسلحة عليها أن تخضع للقرار السيادي والسياسي الجنوبي لما فيه أمن ومصلحة الجنوب العليا وأن تقاد من المؤهلين العسكريين الجنوبيين المؤمنين بالاستقلال".

ودعا باعوم "جميع القوى الجنوبية المؤمنة بالتحرير والاستقلال بالوقوف صفاً واحداً أمام كل التحديات والمؤامرات التي تشهدها الساحتنا الجنوبية". 

هذا وتتواصل التظاهرات الشعبية الليلية في عدن والمكلّا جنوب اليمن، احتجاجاً على تدهور الأوضاع المعيشية.

الاحتجاجات المستمرّة، ردّد خلالها المتظاهرون هتافاتٍ مناهضةً لحكومة هادي والمجلس الانتقالي والتحالف السعودي، كما حمّلوا التحالف مسؤولية انهيار الأوضاع الاقتصادية، مطالبين برحيله عن اليمن.

اخترنا لك