المرتضى: الشعب اليمني يعي أنّ رفع الحصار أو إبقائه بيد أميركا فقط

رئيس اللجنة الوطنية لشؤون الأسرى في صنعاء يقول إنّ دعوة المبعوث الأممي إلى اليمن لحكومة عبد ربه منصور هادي، بالسماح للمشتقات النفطية الدخول إلى ميناء الحديدة مغالطة مفضوحة لصرف النظر عن المسؤل الحقيقي عن حصار البلاد.

  • عبد القادر المرتضى: الشعب يعي تماماً أن قرار رفع الحصار أو إبقائه بيد أميركا فقط
    عبد القادر المرتضى: الشعب يعي تماماً أن قرار رفع الحصار أو إبقائه بيد أميركا فقط

قال رئيس اللجنة الوطنية لشؤون الأسرى في صنعاء عبد القادر المرتضى إنّ "دعوة المبعوث الأممي اليوم لما يسمى بحكومة هادي بالسماح للمشتقات النفطية الدخول إلى ميناء الحديدة مغالطة مفضوحة لصرف النظر عن المسؤول الحقيقي عن حصار اليمن".

وذكر المرتضى أنّ "حكومة آل جابر لم تستطع حماية نفسها في عدن يا غريفيث، والشعب يعي تماماً أن قرار رفع الحصار أو إبقائه بيد أميركا فقط".

وكان المتحدّث باسم أنصار الله محمد عبد السلام أكّد في وقت سابق أنّ جهود الدبلوماسيّة تبدأ بفكّ الحصار وإنهاء العدوان على اليمن.

كما رفض عضو المجلس السياسي الأعلى محمد علي الحوثي قبول "أي مبرر لإعاقة وصول الإغاثة إلى المواطنين"، وقال "نحن ملتزمون بتذليل أي صعوبات".

يذكر أنّ برنامج الأغذية العالمي حذر في وقت سابق من استمرار التحالف السعودي في منع وصول الوقود إلى ميناء الحديدة اليمني، كما حذّر من أن النقص الحاد في الوقود يجعل حالة الأمن الغذائي الكارثية بالفعل أسوأ بكثير.

وفي شباط/ فبراير الماضي، شهدت مدينة صعدة وعدد من المدن اليمنية، تظاهرات ضمن مسيرات "حصار تحالف العدوان الأميركي يقتل الشعب اليمني".

6 سنوات مرت على العدوان السعودي الإماراتي على اليمن، لم تتمكن دول العداون من تحقيق أي انتصار إلا في عدد المجازر وانتهاكات حقوق الإنسان، فيما تعزز صنعاء حضورها العسكري والسياسي يوماً بعد يوم.

اخترنا لك