الوساطة الروسية تنجح في تثبيت وقف إطلاق النار في القامشلي

توصل الدفاع الوطني والأسايش لاتفاق يقضي بوقف إطلاق النار بوساطة روسية، بعد يومين من الاشتباكات والقصف بين الطرفين في حي طي في مدينة القامشلي.

  • الوساطة الروسية تنجح في تثبيت وقف إطلاق النار في حي طي في القامشلي
     مصادر الميادين: توصل الأطراف لاتفاق يقضي بوقف إطلاق النار بين الطرفين

علمت الميادين من مصادر موثوقة، أن الوساطة الروسية نجحت بوقف إطلاق النار بين الدفاع الوطني والأسايش بعد يومين من الاشتباكات والقصف بين الطرفين في حي طي في مدينة القامشلي، شمال محافظة الحسكة.

وأكدت المصادر أن اجتماعاً عقد في القاعدة الروسية في مطار القامشلي الدولي، وحضره ضباط سوريين وممثلين عن الوحدات الكردية والأسايش لبحث الخلافات، والعمل على وقف إطلاق النار.

كما كشفت المصادر، عن توصل الأطراف لاتفاق يقضي بوقف إطلاق النار بين الطرفين، مع نشر الشرطة العسكرية الروسية في نقاط التماس عند مدخل حي طي، مع عقد اجتماع اليوم الخميس لبحث الخلافات والعمل على حلها.

وكانت اشتباكات اندلعت في شارع الوحدة عند مدخل حي طي مساء الثلاثاء، على خلفية محاولة الأسايش اعتقال قيادياً في الدفاع الوطني، ليتطور إلى اشتباكات أدت لوقوع ضحايا بين الطرفين، مع إصابة 6 مدنيين بجروح بينهم طفل وامرأة.

ولم تسفر الاشتباكات عن أي تغيير في خارطة السيطرة في المدينة التي تتوزع فيها السيطرة بين الجيش السوري وقسد الموالية للاحتلال الأميركي.

وتشهد مدينتي القامشلي والحسكة والتي تتوزع السيطرة عليها بين الجيش السوري وقسد اشتباكات متقطعة، غالباً ما تنتهي بوساطة روسية، دون تغيير في خارطة السيطرة.
 

اخترنا لك