مواجهات في الداخل الفلسطيني المحتل.. وإنزال العلم الإسرائيلي في اللد

مواجهات عنيفة بين الشبان الفلسطينيين وقوات الشرطة الإسرائيلية في عدة أماكن داخل الاحتلال، ومتظاهرون فلسطينيون في مدينة اللد الواقعة ينزلون العلم الإسرائيلي، ويرفعون العلم الفلسطيني مكانه، فيما أفيد عن سقوط شهيد برصاص مستوطن.

  • مواجهات في الداخل الفلسطيني المحتل.. ورفع العلم الفلسطيني في اللد
    مواجهات في الداخل الفلسطيني المحتل.. ورفع العلم الفلسطيني في اللد

شهدت مناطق متعددة في الداخل الفلسطيني المحتل تظاهرات عدة من الجليل إلى الرملة واللد وكفر كنا وبئر السبع ومدن الضفة دعماً للقدس، بالتزامن أيضاً مع اعتداءات المستوطنين وشرطة الاحتلال بحقهم.

كما تجددت اعتداءات الاحتلال على المرابطين في المسجد الأقصى، وأفيد بوقوع إصابات في صفوفهم، وصل عددهم إلى 9 إصابات بينهم 4 بالرصاص المطاطي و5 حالات اختناق في الخليل.

وأنزل متظاهرون فلسطينيون في مدينة اللد الواقعة على 38 كم شمال غربي القدس العلم الإسرائيلي، ورفعوا العلم الفلسطيني مكانه.

وأفادت مراسلة الميادين في فلسطين المحتلة باستهداف مستوطن إسرائيلي لشبان فلسطينيين في اللد ما أدى لسقوط شهيد هو "محمد نصير، كما تحدثت وسائل إعلام إسرائيلية عن إصابة 3 شبان بإطلاق نار في اللد أحدهم إصابته بالغة والآخر حرجة.

وخرجت تظاهرات حاشدة في مختلف المدن العربية ، ونقلت مراسلة الميادين عن مواجهات في العروب جنوب الضفة الغربية.

ومن جانبها، أفادت وسائل إعلام إسرائيلية أن تظاهرات خرجت في اللد ويافا وشقيب السلام بالنقب والرملة وكفرمندا بالجليل ووادي عارة تضامناً مع القدس، مؤكدةً حدوث مواجهات عنيفة بين الشبان الفلسطينيين المتظاهرين وقوات الشرطة الإسرائيلية في مدينة أم الفحم التابعة لقضاء جنين.

وتواصل المقاومة الفلسطينية في غزة، إطلاق رشقات من الصواريخ في اتجاه مستوطنات الاحتلال الإسرائيلي، رداً على الاعتداءات الإسرائيلية في القدس المحتلة، كما استهدفت "سرايا القدس"، الجناح العسكري لحركة "الجهاد"، "جيب" عسكري إسرائيلي بصاروخ "كورنيت" شرقي بيت حانون، رداً على جرائم الاحتلال المستمرة في المسجد الأقصى.

فيما تستمر قوات الاحتلال بمحاصرة المعتكفين في المسجد الأقصى وتستهدفهم بالرصاص المطاطي وقنابل الغاز.

اعتداءات إسرائيلية متكررة على الفلسطينيين في القدس المحتلة ومحاولة تهجيرهم من منازلهم، استدعت انتفاضة فلسطينية عمت الأراضي الفلسطينية المحتلة، وتبعها عدوان إسرائيلي على غزة تجابهه المقاومة بالصواريخ التي تشل كيان الاحتلال.

اخترنا لك