المقاومة تتوعَّد الاحتلال بقصف تل أبيب إذا تمادى في قصف الأبراج المدنية

"أبو عبيدة" يهدد الاحتلال الإسرائيلي بقصف تل أبيب بالصواريخ إذا استمر في قصف الأبراج السكنية. والجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين "سرايا القدس" تعلن إصابة خزان وقود في منشأة استراتيجية للطاقة في جنوبي عسقلان.

  • خزان الوقود في محطة الكهرباء التي تغذي مجموعة من المستوطنات
    خزان الوقود في محطة الكهرباء التي تغذي مجموعة من المستوطنات

أكد أبو عبيدة، الناطق باسم "كتائب القسام" أنه "إذا تمادى العدو في قصف الأبراج المدنية فإن تل أبيب ستكون على موعدٍ مع ضربةٍ صاروخيةٍ قاسية تفوق ما حدث في عسقلان".

وقالت "كتائب القسام"، في رسالة مصوّرة للاحتلال "عسقلان.. أسدود.. ثم ماذا بعد؟ تل أبيب"، وأضافت "موعدكم مع صواريخ المقاومة في سماء تل أبيب في تاسعة البهاء والمقاومة (الساعة التاسعة مساء)".

يأتي ذلك بعد أن وجّهت "كتائب القسّام" الضربة الصاروخية الأكبر إلى مدينتي أسدود وعسقلان المحتلتين، الأمر الذي أدّى إلى شلل المستوطنات وإخلائها، وفق ما أفاد مراسل الميادين

وأعلن مراسل الميادين تدمير الاحتلال الإسرائيلي برجَ هنادي في غزة على نحو كامل، والذي يتضمن شققاً سكنية.

وفي السياق، قال معلق الشؤون العسكرية في صحيفة "يديعوت أحرونوت"، يوسي يهوشع، في تغريدة في "تويتر": بدأ سلاح الجو بمهاجمة الأبراج في غزة وسيستمر خلال الليل. التقدير في الجيش الإسرائيلي يفيد بأن هذه العملية ستؤدي إلى إطلاق النار على وسط البلاد. الجيش الاسرائيلي عزز بطاريات القبّة الحديدية".

وأفاد مراسلنا، اليوم الثلاثاء، بارتقاء شهيد و25 جريحاً في حصيلة أولية لاستهداف منزل في الشيخ رضوان في غزة. هذا وأطلقت طائرة إسرائيلية مسيّرة صاروخاً في اتجاه منزل مواطن شمالي بيت لاهيا في غزة، مشيراً إلى إطلاق سلسلة غارات عنيفة على البلدة شمالي قطاع غزة.

وأضاف مراسلنا أن هناك أنباء أولية عن استهداف الاحتلال الإسرائيلي منزلاً في شارع حي النزاز شرقي حي الشجاعية، كما تم استهداف منزل قرب الكلية الجامعية جنوبي مدينة غزة. وشقة سكنية في أبراج الشيخ زايد شمالي القطاع.

بدوره، أعلنت "سرايا القدس"، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، أن صاروخاً أصاب خزان وقود في منشأة استراتيجية للطاقة جنوبي عسقلان، وتسبب باندلاع حريق، وذلك بعد قصف "السرايا" عسقلان برشقات صاروخية ثقيلة ومركّزة. 

أمّا "كتائب الشهيد أبو علي مصطفى" فأكدت استهداف موقع كرم أبو سالم العسكري بقذائف الهاون من العيار الثقيل.

وقالت "كتائب الشهيد أبو علي مصطفى" اليوم الثلاثاء، إنه "في غمار معركة نداء القدس ضد الاحتلال، فإن مقاتلينا في الوحدات المدفعية والصاروخية استهدفوا بقذائف الهاون، بعيارات متوسطة وثقيله منذ ساعات فجر اليوم، عدداً من مواقع الاحتلال العسكرية وتجمُّع آلياته شرقي محافظة رفح والوسطى وخانيونس وغزة، وقصفوا مستوطنات الاحتلال برشقات صاروخية".

وكان "أبو جمال"، الناطق العسكري لـ"كتائب الشهيد أبو علي مصطفى" أكد اليوم، أن معركة "سيف القدس" مستمرة. وأضاف "ليعلم قادة العدو بأن ما قدمناه جزء يسير مما نمتلك، وارتكابه أيَّ حماقة بحق شعبنا سيدفع ثمنه"، لافتاً إلى أن "مقاتلينا في الميدان، ويواصلون دكّ مغتصبات العدو إلى جانب أذرع المقاومة كافة".

هذا وأعلن الناطق باسم الجيش الاسرائيلي في "تويتر"، أنه "حتى هذه اللحظة، تم رصد نحو 480 عملية إطلاق صواريخ من قطاع غزة في اتجاه الأراضي الإسرائيلية".

اعتداءات إسرائيلية متكررة على الفلسطينيين في القدس المحتلة ومحاولة تهجيرهم من منازلهم، استدعت انتفاضة فلسطينية عمت الأراضي الفلسطينية المحتلة، وتبعها عدوان إسرائيلي على غزة تجابهه المقاومة بالصواريخ التي تشل كيان الاحتلال.

اخترنا لك