هناوي للميادين: مكتب الاتصال الإسرائيلي غادر الرباط دون تحديد موعد عودته

الكاتب العام في مرصد مناهضة التطبيع عزيز هناوي يقول إن الشعب المغربي تحرك نصرة للقدس في العديد من المدن المغربية، ويؤكد انتظار المغربيون من السلطة العودة إلى خيارات الشعب ورفض التطبيع.

  • هناوي للميادين: الشعب المغربي يؤكد أنه ضد التطبيع ومنحاز إلى خيار المقاومة ضد العدو الإسرائيلي
    هناوي للميادين: الشعب المغربي يؤكد أنه ضد التطبيع ومنحاز إلى خيار المقاومة ضد العدو الإسرائيلي

أكد الكاتب العام في مرصد مناهضة التطبيع عزيز هناوي، أن "الشعب المغربي تحرك نصرة للقدس في العديد من المدن المغربية".

وأضاف في لقاء مع الميادين، أن "الشعب المغربي يؤكد أنه ضد التطبيع ومنحاز إلى خيار المقاومة ضد العدو الإسرائيلي"، مشيراً إلى أن "وسائل إعلام مغربية أكدت أن مكتب الاتصال الإسرائيلي غادر الرباط دون تحديد موعد عودته".

وقال هناوي "ننتظر من السلطة المغربية العودة إلى خيارات الشعب في رفض التطبيع ودعم المقاومة الفلسطينية".

وفي كانون الأول/ ديسمبر الماضي، وقعت الرباط وتل أبيب وواشنطن اتفاقاً ثلاثياً تضمن عدة مذكرات تفاهم لإقامة علاقات بين المغرب و"إسرائيل"، وصفه وزير الخارجية المغربي ناصر بوريطة بأنه "خريطة طريق سيعمل الأطراف الثلاثة عليها خلال المرحلة المقبلة".

سبق ذلك، إعلان الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب اعتراف بلاده بسيادة المغرب على الصحراء الغربية، فيما رحب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو باتفاق تطبيع العلاقات بين المغرب و"إسرائيل".

يذكر أن المغرب هو البلد العربي الـ4 الذي أعلن التطبيع مع "إسرائيل"، ففي 15 أيلول/ سبتمبر الماضي، وقعت الإمارات والبحرين في البيت الأبيض على اتفاق التطبيع مع تل أبيب في واشنطن، قبل أن ينضم السودان لاحقاً.

اعتداءات إسرائيلية متكررة على الفلسطينيين في القدس المحتلة ومحاولة تهجيرهم من منازلهم، استدعت انتفاضة فلسطينية عمت الأراضي الفلسطينية المحتلة، وتبعها عدوان إسرائيلي على غزة تجابهه المقاومة بالصواريخ التي تشل كيان الاحتلال.

اخترنا لك