جنوب لبنان يودّع "شهيد العبور إلى فلسطين" محمد طحان

وصول جثمان الشهيد اللبناني محمد طحان إلى بلدته عدلون في جنوبيّ لبنان، وبدء مراسم التشييع.

  • بدء مراسم تشييع الشهيد محمد طحان.
    بدء مراسم تشييع الشهيد محمد طحان

أفاد مراسل الميادين اليوم السبت، بوصول جثمان الشهيد محمد طحان إلى بلدته عدلون في جنوبيّ لبنان.

وفور وصول النعش، بدأت مراسم تشييع الشهيد، بحيث حُمل على الأكتاف، ورُدِّدت في التشييع عبارة "أهلاً وسهلاً بالعريس"، ووصفه المغرّدون بـ"شهيد العبور إلى فلسطين"، وبالشهيد "على طريق القدس".

واستُشهد الشابّ اللبناني محمد طحان أمس الجمعة، متأثراً بجروحه بعد إصابته برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، في أثناء تظاهرة شهدتها الحدود اللبنانية الفلسطينية، حيث احتشد عشرات المتظاهرين قرب السياج الفاصل.

ونعى حزب الله الشهيد محمد طحان، الذي "استُشهد في التظاهرة الشعبية عند الحدود مع فلسطين المحتلة". كما نعته عبر الميادين "شبيبة فتح".  

وفي السياق ذاته، نعت حركة "الجهاد الإسلامي"، طحان، وأكدت "وَحدة الأخوّة والدم بين الشعبين الفلسطيني واللبناني". كما نعت حركة "حماس" الشهيد طحان، مشيرةً إلى أنه واحد من شهداء "المقاومة والشرف والواجب الوطني"، وأضافت في بيان لها أن استشهاده "يؤكد أن قضية فلسطين هي قضية الأمة والأحرار".

اعتداءات إسرائيلية متكررة على الفلسطينيين في القدس المحتلة ومحاولة تهجيرهم من منازلهم، استدعت انتفاضة فلسطينية عمت الأراضي الفلسطينية المحتلة، وتبعها عدوان إسرائيلي على غزة تجابهه المقاومة بالصواريخ التي تشل كيان الاحتلال.

اخترنا لك