الأردنيون يهتفون:"لا سفارة للكِيان على أرضِك يا عمّان"

آلاف الأردنيين يتظاهرون وسط العاصمة عمّان في الأردن، مطالبين الحكومة بطرد السفير الإسرائيلي وقطع العلاقات بـ"إسرائيل".

  • آلاف الأردنيون يتظاهرون وسط العاصمة عمان في الأردن ويطالبون بطرد السفير الإسرائيلي
    المتظاهرون يطالبون بطرد السفير الإسرائيلي

خرج الأردنيون اليوم الأحد في تظاهرات حاشدة أمام السفارة الإسرائيلية في العاصمة عمّان، تنديداً بالعدوان الإسرائيلي على غزة، مطالبين الحكومة الأردنية بطرد السفير الإسرائيلي وقطع العلاقات بـ"إسرائيل".

وأشاد المتظاهرون من وسط عمّان بالمقاومة الفلسطينية، مطالبين الحكومات العربية بالتحرك الفوري لإيقاف العدوان الإسرائيلي.

كذلك، طالب المحتجون بطرد السفير الإسرائيلي من عمّان، وقطع العلاقات الدبلوماسية بـ"إسرائيل"، هاتفين "لا سفارة للكِيان على أرضك يا عمّان".

وأفادت مراسلة الميادين السبت بأن جميع محافظات الأردن شهدت تظاهرات ضد العدوان الإسرائيلي على الفلسطينيين.

وأكدت أن مئات الأردنيين توافدوا إلى معبر الكرامة، نحو الحدود مع فلسطين المحتلة، حيث تمكن المتظاهرون الأردنيون من قطع السياج الفاصل بين الأردن وفلسطين المحتلة ونجحوا في الدخول إلى الأراضي الفلسطينية المحتلة.

بدوره، دعا نائب رئيس الوزراء، وزير الخارجية وشؤون المغتربين الأردني، أيمن الصفدي، "إسرائيل" إلى "إيقاف جميع ممارساتها غير القانونية والاستفزازية في القدس وسائر الأراضي الفلسطينية المحتلة، وإيثاف العدوان على غزة"، مشدداً على "أهمية تحرك المجتمع الدولي لتوفير الحماية للشعب الفلسطيني".

في سياق متصل، أكدت كرة القدم الأردنية، عبر أنديتها ولاعبيها، تضامنها مع فلسطين والقدس المحتلة وحي الشيخ جرّاح، ورفع اللاعبون لافتات كُتِب عليها "قلوبنا ودعمنا لفلسطين" مع وسْم "أنقِذوا حيّ الشيخ جرّاح". كما ارتدى اللاعبون أيضاً الكوفية الفلسطينية، وذلك قبل انطلاق مباريات الدوريّ الأردني لكرة القدم.

 

اعتداءات إسرائيلية متكررة على الفلسطينيين في القدس المحتلة ومحاولة تهجيرهم من منازلهم، استدعت انتفاضة فلسطينية عمت الأراضي الفلسطينية المحتلة، وتبعها عدوان إسرائيلي على غزة تجابهه المقاومة بالصواريخ التي تشل كيان الاحتلال.

اخترنا لك