الملك الأردني: لتكثيف الجهود عربياً ودولياً ترجمةً لوقف إطلاق النار

الملك الأردني عبدالله الثاني يعطي توجيهاتٍ بإصلاح وترميم الأضرار التي أحدثتها الاعتداءات والاقتحام الإسرائيلي للمسجد الأقصى، والاستمرار بتقديم مساعدات طبية.

  • الملك الأردني يعطي توجيهات بشأن الأقصى وغزة
    الملك الأردني يعطي توجيهات بشأن الأقصى وغزة

أصدر الملك الأردني عبدالله الثاني، أمس الأحد، توجيهاته للحكومة بتنفيذ مجموعة من الإجراءات لدعم الفلسطينيين في القدس وقطاع غزة، بعد العدوان الإسرائيلي.

وشملت التوجيهات إصلاح وترميم الأضرار التي أحدثتها الاعتداءات والاقتحام الإسرائيلي للمسجد الأقصى، وتجهيز مركز في مدينة غزة لإجراء فحوصات الكشف عن فيروس "كورونا"، وإعطاء اللقاحات ضد الفيروس، بعد تدمير المختبر المركزي الخاص بفحوصات "كورونا" في القطاع جرّاء العدوان الإسرائيلي، وتوقفه عن العمل بشكلٍ كامل. ومواصلة تسيير قوافل المساعدات الطبية والإغاثية.

كما تضمنّت التوجيهات الاستمرار بنقل المصابين في غزة ممن تتطلب حالاتهم استكمال العلاج في الأردن إلى مستشفيات المملكة.

وأكّد الملك على أهمية تكثيف الجهود عربياً ودولياً لترجمة وقف إطلاق النار في الأراضي الفلسطينية إلى هدنة ممتدة، تدفع باتجاه حل سياسي يحقق للفلسطينيين حقوقهم المشروعة، مشيراً إلى أن الأردن "يضع كل إمكانياته وعلاقاته الدبلوماسية في خدمة القضية الفلسطينية وأنه لا بديل من حل الدولتين لتحقيق السلام العادل والشامل".

والأمس الأحد استقبل رئيس الوزراء الأردني أيمن الصفدي، نظيره الفلسطيني رياض المالكي. وشدد الوزيران على استمرار العمل المشترك والتنسيق من أجل حماية حقوق أهالي حي الشيخ جراح في بيوتهم، ويؤكدان ضرورة تحمّل المجتمع الدولي مسؤوليته.

هذا ووصل وزير الخارجية المصري سامح شكري إلى الأردن، من أجل "بحث عملية السلام "، بحسب بيان الخارجية المصرية.

اعتداءات إسرائيلية متكررة على الفلسطينيين في القدس المحتلة ومحاولة تهجيرهم من منازلهم، استدعت انتفاضة فلسطينية عمت الأراضي الفلسطينية المحتلة، وتبعها عدوان إسرائيلي على غزة تجابهه المقاومة بالصواريخ التي تشل كيان الاحتلال.

اخترنا لك