ظريف يطالب بايدن بالتخلي عن إرث ترامب

وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف يؤكّد في تغريدةٍ له عبر "تويتر" أن رفع الحظر الأميركي المفروض على إيران في عهد دونالد ترامب "واجب قانوني وأخلاقي، وليس ورقة مساومة"، وأن الإدارة الأميركية الجديدة يجب أن تتخلص من إرثه.

  • ظريف: رفع الحظر واجب قانوني وأخلاقي
    ظريف: رفع الحظر واجب قانوني وأخلاقي

قال وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف في تغريدة له على تويتر اليوم الاثنين، إن "رفع الحظر الذي فرضه ترامب واجب قانوني وأخلاقي، وليس ورقة مساومة".

وتابع ظريف مخاطباً نظيره الأميركي أنتوني بلينكن أن "استخدام الحظر كأداة لم يكن فعالاً بالنسبة لترامب، ولن يكون كذلك بالنسبة لك".

وأضاف "عليكم الإفراج عن مليارات الدولارات من أموال الشعب الإيراني التي تم احتجازها في الخارج كرهينة بسبب التنمّر الأميركي".

وأكّد وزير الخارجية الإيرانية أن إرث الرئيس السابق دونالد ترامب قد انتهى، وعلى الرئيس الحالي جو بايدن أن يتخلى عن هذا الإرث.

وكان الرئيس الإيرانيّ حسن روحاني قد قال إن الولايات المتحدة أعلنت، صراحةً، عزمها رفع العقوبات بموجب الاتفاق النووي، مؤكداً أن بلاده ستواصل المفاوضات حتى يتم التوصل إلى اتفاق نهائي معها.

 

استحقاق انتخابي وسياسي مهم تعيشه إيران، مع الانتخابات الرئاسية بتاريخ 18 حزيران/يونيو 2021، والتي ستحدد الرئيس القادم وطبيعة الحراك السياسي في السنوات القادمة داخل إيران وفي علاقاتها الإقليمية والدولية.

اخترنا لك