هجوم يمني جديد على قاعدة الملك خالد في خميس مشيط بطائرة مسيرة

تتوالى عمليات القوات المسلحة اليمنية في العمق السعودي، حيث نفذت عملية هجومية جديدة على على قاعدة الملك خالد الجوية في خميس مشيط بطائرة مسيّرة.

  • القوات المسلحة اليمنية تستهدف قاعدة الملك خالد في خميس مشيط بطائرة مسيرة
    القوات المسلحة اليمنية تستهدف قاعدة الملك خالد في خميس مشيط بطائرة مسيرة

أعلنت القوات المسلحة اليمنية صباح اليوم الإثنين عن هجوم ٍجديد على قاعدة الملك خالد الجوية في خميس مشيط بطائرة مسيّرة.

المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية العميد يحيى سريع أكد في تغريدة له على "تويتر"، "استهداف قاعدة الملك خالد الجوية بخميس مشيط بطائرة مسيرة من نوع (قاصف 2K)"، مؤكداً أن الإصابة كانت دقيقة. 

وأشارت القوات المسلحة إلى أن "هذا الإستهداف يأتي في إطار الرد على تصعيد العدوان وحصاره الشامل على بلدنا".

وقبل يومين، نفّذ الجيش واللجان الشعبية عملية هجومية واسعة في محور "الخوبة - وادي جارة" بقطاع جيزان من 3 مسارات رئيسية على مواقع الجيش السعودي في "جبل الإم بي سي - وتباب الفخيذة والتبة البيضاء - والقمبورة والعمود وتويلق وشرق قايم صياب" وتم خلال العملية التقدم والسيطرة عليها بالكامل وإلحاق خسائر فادحة بقوات العدو.

وتمكّن الجيش من تكبيد قوات التحالف السعودي خسائر فادحة في الأرواح والعتاد، وسقوط عشرات القتلى والجرحى من الجيش السعودي والسوداني ومرتزقتهم، وإحراق وتدمير العشرات من المدرعات والآليات بالقداحات (الولاعات) والعيارات النارية وضربات مسددة.

وأظهرت المشاهد التي عرضها الجيش واللجان أسر العشرات من قوات العدو بينهم سعوديون وسودانيون، وأعداد كبيرة من الجثث المتناثرة في الشعاب والوديان تركها من تبقى ولاذ بالفرار.

كما ووثقّت المشاهد اغتنام المجاهدين كميات كبيرة من الأسلحة والذخائر المتنوعة تركتها قوات العدو في المواقع والمخازن التابع لها.

وكانت القوات المسلحة اليمنية، أعلنت عن تنفيذ عملية هجومية استهدفت قاعدة خالد الجوية بخميس مشيط السعودية بطائرتين مسيرتين.

وكان عضو المجلس السياسي الأعلى في اليمن محمد علي الحوثي أكد في وقت سابق في حديث للميادين إنه "ما لم يتحقق السلام ستستمر عملياتنا في العمق وسيكون الرد أقسى مما هو حاصل".

اخترنا لك