الاحتلال يعتقل الشيخ يوسف الباز في اللد

الشرطة الإسرائيلية تعتقل القيادي البارز في الحركة الإسلامية الشيخ يوسف الباز ضمن سلسلة اعتقالات تستهدف شخصيات ناشطة في الداخل المحتل.

  • الشرطة الإسرائيلية تعتقل الشيخ يوسف الباز في اللد
    الشيخ يوسف الباز هو إمام وخطيب المسجد الكبير في مدينة اللد

اعتقلت الشرطة الإسرائيلية إمام وخطيب المسجد الكبير في مدينة اللد الشيخ يوسف الباز، فجر اليوم الخميس، وذلك بشبهة "التحريض على العنف والإرهاب والتهديد".

وجاء اعتقال الباز بعد تحريض عضو الكنيست الكهاني، إيتمار بن غفير، من حزب "الصهيونية الدينية"، وحملة الاعتقالات التي طالت أكثر من 2000 شخص، بينهم عدد من القياديين والناشطين بينهم رئيس لجنة الحريات في لجنة المتابعة ونائب رئيس الحركة الإسلامية الشيخ كمال خطيب، والقيادي في حركة أبناء البلد، محمد أسعد كناعنة، والأسير المحرر ظافر جبارين، على خلفية الاحتجاجات الأخيرة ضد العدوان على غزة واقتحام المسجد الأقصى.

والشيخ الباز قيادي بارز في الحركة الإسلامية المحظورة من قبل السلطات الإسرائيلية، ومعروف بمواقفه المدافعة والمناصرة للحقوق الفلسطينية في اللد على مدار سنوات طويلة. 

وكانت السلطات الإسرائيلية أقدمت، يوم 17 تشرين الثاني/نوفمبر، على حظر الحركة الإسلامية بقيادة الشيخ رائد صلاح ونائبه الشيخ كمال خطيب، وأغلقت 20 مؤسسة أهلية، دون تقديم أي تهمة بصدد تجاوز قانوني لأي منها، وإنما اعتمدت على قانون الطوارئ.

اخترنا لك