"حماس" تتقدم بالتهنئة لإيران بمناسبة إنجاز الانتخابات الرئاسية

حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، تهنئ قائد الثورة الإسلامية في إيران والجمهورية الإسلامية في إيران، قيادة وشعباً، بمناسبة إنجاز ونجاح عملية الانتخابات الرّئاسية.

  • "حماس" تتمنى لرئيسي التوفيق والسَّداد والنجاح في قيادة البلاد

تقدمت حركة "حماس" بالتهنئة إلى قائد الثورة الإسلامية في إيران السيّد علي الخامنئي، وإلى الجمهورية الإسلامية في إيران، قيادة وشعباً بـ"خالص التهنئة والتبريك بمناسبة إنجاز ونجاح عملية الانتخابات الرّئاسية".

وأعربت الحركة في بيان عن تبريكاتها للرئيس المنتخب إبراهيم رئيسي، متمنية له "التوفيق والسَّداد والنجاح في قيادة البلاد.. وتحقيق تطلعات شعبها نحو مزيد من التنمية والتقدّم والرّخاء، ومواصلة وتعزيز مواقف إيران المشرّفة في التضامن مع فلسطين وقضيتها العادلة، ودعم صمود الشعب الفلسطيني".

وفي وقت سابق اليوم، أعلن وزير الداخلية الإيرانية عبد الرضا رحماني فضلي أن إبراهيم رئيسي رئيساً للبلاد بفوزه في الانتخابات الرئاسية، التي بلغت نسبة المشاركة بها 48.8%.

وحصل رئيسي على 17 مليوناً و950 ألف صوت من أصوات المقترعين، والتي بلغ مجملها نحو 28 مليوناً و933 ألف صوت.

استحقاق انتخابي وسياسي مهم تعيشه إيران، مع الانتخابات الرئاسية بتاريخ 18 حزيران/يونيو 2021، والتي ستحدد الرئيس القادم وطبيعة الحراك السياسي في السنوات القادمة داخل إيران وفي علاقاتها الإقليمية والدولية.

اخترنا لك