قاليباف: سنتعاون مع الرئيس الجديد ومع الحكومة المنتخبة

رئيس مجلس الشورى الإيراني، محمد باقر قاليباف يعلن أن مجلس الشورى مستعد للتعاون الكامل مع الرئيس الجديد إبراهيم رئيسي، ومع الحكومة الشعبية المنتخبة، وذلك خلال كلمةٍ له في مستهل جلسة للمجلس صباح اليوم.

  • قاليباف: سنتعاون مع الرئيس الجديد ومع الحكومة المنتخبة
    قاليباف: إقبال الناخبين على صناديق الاقتراع يعبّر عن دعم الشعب نظامَ الجمهورية

أعلن رئيس مجلس الشورى الإيراني، محمد باقر قاليباف، أن مجلس الشورى "سيستخدم كل طاقاته وسلطاته للتنسيق والتعاون مع الرئيس الجديد والحكومة الشعبية المنتخبة".

جاء كلام قاليباف في مستهل جلسةٍ للبرلمان عُقدت صباح اليوم الإثنين. 

وأضاف رئيس مجلس الشورى أن الشعب الإيراني "صنع ملحمة عظيمة على الرغم من مواقف الأعداء، ومن انتشار وباء كورونا، إلى جانب الوضع المعيشي الصعب".

وأشار قاليباف إلى أن إقبال الناخبين على صناديق الاقتراع يعبّر عن الدعم الشعبي لنظام الجمهورية الإسلامية.

وعقد الرئيس الإيراني المنتخَب، إبراهيم رئيسي، اليوم الإثنين، أول مؤتمراته الصحافية بعد انتخابه. وأشار رئيسي إلى أن قضايا الاقتصاد وتحقيق العدالة ستشكّل محور عمل حكومته، وأكد أنه سيدعم كل ما يؤمّن مصالح بلاده النووية.

وقبل يومين، أعلن وزير الداخلية الإيرانية، عبد الرضا رحماني فضلي رسميّاً، أن إبراهيم رئيسي فاز في الانتخابات الرئاسية، بحصوله على 17 مليوناً و950 ألف صوت من أصوات المقترعين، بفارقٍ كبير عن محسن رضائي، أقرب منافسيه، الذي حاز 3 ملايين و412 ألف صوت.

 

 

استحقاق انتخابي وسياسي مهم تعيشه إيران، مع الانتخابات الرئاسية بتاريخ 18 حزيران/يونيو 2021، والتي ستحدد الرئيس القادم وطبيعة الحراك السياسي في السنوات القادمة داخل إيران وفي علاقاتها الإقليمية والدولية.

اخترنا لك