بدران للميادين: لا يمكن البدء من الصفر مع كل عودة إلى الحوار الفلسطيني

عضو المكتب السياسي لحركة حماس، حسام بدران، يؤكد ضرورة تنظيم دعوات الحوار وتنسيقها، وينفي الخلاف في ملفّ إعادة الإعمار في غزة.

  • حسام بدران للميادين :
    بدران للميادين : لا حديث عن توقيت أو أجندة للحوار الفلسطيني حالياً

أكد عضو المكتب السياسي لحركة "حماس"، حسام بدران، أن الحركة ليست ضد الحوار بين الفصائل الفلسطينية، شرط أن تتعامل كل الأطراف مع المستجدات الفلسطينية، وألاّ تكون العودة إلى الحوار بدءاً من الصفر.

ودعا في حديث إلى الميادين إلى "تطبيق كل الاتفاقات التي أُبرمت في السابق، شرط أن تكون الدعوة إلى الحوار رسمية، لا نابعة من اجتماع تنظيمي خاص".

وبالنسبة إلى التواصل مع الفصائل الفلسطينية، أشار إلى أن "الرئيس الفلسطيني محمود عباس، في يده كل المفاتيح المتعلقة بترتيب البيت الفلسطيني".

ولفت بدران إلى أن "لا حديث عن توقيت أو أجندة للحوار الفلسطيني حالياً"، وطالب بأن "تضم منظمة التحرير كل الفصائل الفلسطينية، وأن تكون لها اليد العليا فوق السلطة"، بحسب تعبيره.

وكان الرئيس الفلسطيني محمود عباس، دعا حركتي "حماس" و"الجهاد الإسلامي" وفصائل منظمة التحرير إلى إجراء حوار جاد.

وبالنسبة إلى مرحلة ما بعد معركة "سيف القدس"، وآثار العدوان على غزة، أكد بدران أن قضية إعادة الإعمار فيها ، ليست ملفاً خلافياً فلسطينياً، بل هي عنوان للمواجهة مع الاحتلال، على حدّ تعبيره.
وختم قائلاً إن "على الشعب الفلسطيني أن يحصل على حقوقه من دون ان يكون هناك ابتزاز للمقاومة، وإن المقاومة في الضفة الغربية قادرة على تولي الميدان من دون تلقّي دعم من غزة".   

 

اخترنا لك