السلطات الإندونيسية: الطائرة الماليزية المفقودة سقطت في قعر المحيط

القوات الجوية الإندونيسية تكشف أن طائرة ة "أوريون" الأسترالية عثرت في بحر جاوا على حسم مشبوه في المكان الذي فقدت فيه الطائرة الماليزية، والسلطات في جاكرتا تقول إن الطائرة الماليزية المفقودة سقطت "على الأرجح" في قعر المحيط،

البحث سيتواصل عن الطائرة الماليزية في بحرر جاوا
أعلن مصدر رفيع في القوات الجوية الإندونيسية الاثنين أن طائرة أسترالية عثرت في بحر جاوة على جسم أو أجسام مشبوهة في المكان الذي فقدت به الطائرة الماليزية التابعة لشركة "Air Asia".والجسم المشبوه الذي تم العثور عليه يقع على بعد نحو 700 ميل من الموقع الذي انقطع فيه الاتصال مع الطائرة المفقودة.وأكد المصدر  أن طائرة "أوريون" الأسترالية التي تقوم بالبحث عن الطائرة الماليزية المفقودة عثرت على "شيء ما" وأن عسكريين إندونيسيين توجهوا إلى مكان الحادث للتأكد من هذه المعلومات.وكانت السلطات الإندونيسية قد أعلنت إن الطائرة الماليزية المفقودة سقطت على الأرجح في قعر البحر، وقالت إن عمليات البحث عن الطائرة متواصلة.

نائب مسؤول العمليات في وكالة البحث والإنقاذ الإندونيسية قال إن فرق البحث ستتجه الى شرق جزيرة  بيليتونغ الواقعة في بحر جاوا.

وفقد الإتصال الطائرة الماليزية التابعة لشركة "اير آسيا للطيران" التي كانت تقل 162 راكباً، وسقطت في مياه المحيط الهادئ قرب ماليزيا.
وذكرت شركة "اير آسيا للطيران" إن الطائرة المفقودة بين سنغافورة وإندونيسيا طلبت قبل فقدان الإتصال بها تغيير مسارها بسبب الأحوال الجوية. 
ورجحت المصادر أن يكون سبب سقوطها سوء الأحوال الجوية أو نفاد الوقود. 
وشركة طيران "Air Asia" التي تقدم رحلات منخفضة الثمن، هي إحدى شركات الطيران الأسرع نمواً في العالم. منافسها الرئيسي شركة "ماليزيا ايرلاينز" هذه الأخيرة التي لا تزال حتى الآن تجهل مصير طائرة ركاب، فقدتها قبل عشرة أشهر أيضاً.

اخترنا لك