قوات البيشمركة والحشد الشعبي تتقدم غرب ديالى بعد فرار مسلحي داعش

انهيار في صفوف داعش في ديالى مع تقدم للبيشمركة والحشد الشعبي. وفي الرمادي القوات العراقية وأبناء العشائر يستعيدون السيطرة على مجمع حكومي حاول مسلحو داعش السيطرة عليه تمهيداً للسيطرة على المدينة.

البيشمركة أحبطت هجوماً على أطراف الموصل
أفاد مراسل الميادين في العراق بأن قوات البيشمركة والحشد الشعبي تقدمت بشكل كبير غرب ديالى بعد فرار مسلحي داعش، مضيفاً أنها قامت بتمشيط مرتفعات حمرين وسط انهيار في صفوف التنظيم.

من جهة ثانية أحبطت البيشمركة هجوماً مسلحاً في بعشيقة على أطراف الموصل الشمالية كما تمكنت من تحرير قرى شمال شرق بعقوبة بمشاركة الجيش.

أما القوات العراقية وأبناء العشائر فاستعادوا السيطرة على مجمع حكومي في الرمادي بعد اشتباكات مستمرة منذ أمس الثلاثاء حاول خلالها تنظيم داعش السيطرة على المجمع تمهيداً للسيطرة على المدينة.

وفي كركوك، أعلنت حالة الاستنفار القصوى بنسبة مئة في المئة وسجل انتشار أمني مكثف في شوارع المحافظة بعد انتشار مسلحي داعش جنوب غرب المحافظة واشتباكهم مع قوات البيشمركة. يأتي ذلك بعد ساعات على تحرير بلدتي السراجية والمحبوبية في قضاء هيت غرب الأنبار.
وأفاد مراسل الميادين بمقتل عدد من قادة تنظيم داعش غربي الموصل، بينهم أبو عمر سيف الإسلام، وأبو أيوب الكردي، اللذان قتلا في انفجار استهدف موكبهما في المنطقة.

اخترنا لك