البنتاغون يقرر سحب نصف طائراته المقاتلة من قاعدة "إنجرليك"

المتحدثة باسم البنتاغون تقول إن الولايات المتحدة تعمل على سحب 12 طائرة مقاتلة من قاعدة Yنجرليك جنوب تركيا وتشير إلى أن 12 مقاتلة من نوع (إي10) لاتزال في القاعدة وتؤكد أن طائرات التحالف ستكثف خلال الأشهر المقبلة غاراتها على تنظيم داعش انطلاقاً من إنجرليك.

البنتاغون يؤكد أن التحالف سيكثف ضرباته لداعش في الأسهر المقبلة
أعلنت وزارة الدفاع الأميركية الخميس، أنها تعمل حالياً على سحب 12 طائرة مقاتلة تتمركز في قاعدة "انجرليك" جنوب تركيا، التي تستخدم نقطة انطلاق لقصف مواقع في العراق وسوريا.

وقالت المتحدثة باسم البنتاغون لاورا سيل، إنه "رغم هذا السحب فإن طائرات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة ستكثف خلال الأشهر القليلة المقبلة غاراتها انطلاقاً من قاعدة انجرليك"، مضيفة إن "12 مقاتلة من نوع (إي-10) لا تزال حالياً في انجرليك، إلى جانب طائرات أخرى تابعة لدول أخرى في التحالف".

وتقوم طائرات التحالف منذ نحو 16 شهراً بقصف مواقع لتنظيم داعش في سوريا والعراق.  
اللافت أن الاعلان عن سحب هذه الطائرات يأتي غداة زيارة قام بها وزير الدفاع الأميركي آشتون كارتر إلى القاعدة التركية، وبعد أيام من تكرار وعود الرئيس الأميركي باراك أوباما بإنه "سيكثف الحرب على داعش"، متعهداً "باستعادة الأراضي التي يسيطر عليها التنظيم في الشرق الأوسط وقتل قادته"، وذلك في أعقاب هجوم سان برناردينو بكاليفورنيا، الذي تبناه "داعش" مطلع الشهر الجاري.

وكان أوباما كشف أنه طلب من وزير دفاعه التوجه للشرق الأوسط للحصول على مزيد من الدعم العسكري في محاربة التنظيم.

اخترنا لك