المدون السعودي رائف بدوي يبدأ إضراباً عن الطعام

المدون السعودي رائف بدوي يبدأ إضراباً عن الطعام، بعد نقله الثلاثاء الماضي إلى سجن "جديد منعزل"، ووزير الخارجية الكندي يقول إن الحكومة الاتحادية ما زالت تسعى إلى التأكد من أن بدوي نقل إلى سجن آخر.

أذاعت إنصاف حيدر، زوجة المدون السعودي، النبأ على "تويتر"
بدأ المدون السعودي رائف بدوي إضراباً عن الطعام، بعد نقله الثلاثاء الماضي إلى سجن "جديد منعزل".

وأذاعت إنصاف حيدر، زوجة المدون السعودي، النبأ على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر".

وأعلنت حيدر التي تعيش مع أطفالهما الثلاثة في كندا حيث حصلت على حق اللجوء السياسي، أن زوجها بدأ إضراباً عن الطعام بعد نقله إلى سجن "جديد منعزل".

وكتبت في وقت سابق على تويتر "أناشد جلالة الملك سلمان أن يعفو عن ابنه رائف بدوي وأن يلم شمله مع أطفاله الثلاثة وزوجته".

من جهته، قال وزير الخارجية الكندي ستيفن ديون في أوتاوا إن الحكومة الاتحادية ما زالت تسعى إلى التأكد من أن بدوي نقل إلى سجن آخر، وأعرب عن قلقه بشأن وضع المدون السعودي.

وحول ما إذا كانت كندا على اتصال بالسفارة السعودية قال ديون "إننا نبذل قصارى جهدنا لضمان أن تكون لدينا في النهاية نتيجة إيجابية"، لكن السفارة السعودية في أوتاوا لم ترد على الفور على طلب للتعقيب.وفي يناير/كانون الثاني الماضي تلقى بدوي أول 50 جلدة من الحكم الصادر ضده مما أثار موجة انتقادات قوية في دول غربية ضد سجل السعودية في حقوق الإنسان.وفي العام 2014 أدين بدوي الذي أسس منتدى إلكترونياً وتولى إدارته بمخالفة قوانين التكنولوجيا في السعودية والإساءة إلى الإسلام. وحكم عليه بالسجن 10 سنوات و1000 جلدة.

اخترنا لك